المحتوى الرئيسى

نقيب الصيادلة يشارك في جلسة مناقشة قانون التأمين الصحي بالبرلمان اليوم | المصري اليوم

11/21 13:50

عقد الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، عدة لقاءات بخصوص مشروع قانون التأمين الصحي الجديد، حيث أنه من المقرر أن يحضر النقيب، الثلاثاء، جلسات مناقشة مشروع القانون بمجلس النواب لعرض رؤية النقابة في هذا الصدد.

وكلف الدكتور مصطفى الوكيل، رئيس لجنة التشريعات بالنقابة، بعقد ورشة عمل، الإثنين، وذلك لمناقشة مشروع قانون التأمين الصحي وتحديد رؤية النقابة فيما يخص المهنة لعرضها بجلسات مناقشة مشروع القانون بمجلس النواب.

وقال «الوكيل» إن اللجنة ناقشت مشروع قانون التأمين الصحي وخصوصا المواد المتعلقة بمهنة الصيدلة ووضع المؤسسات الصيدلانية في القانون، وأكدت ضرورة وجود آليات واضحة للتعاقد بينها وبين الهيئة، حيث أغفل القانون ذلك، مطالبا بضرورة أن تكون آلية التعاقد بين الصيدليات والهيئة بمشاركة النقابة.

وأضاف أن أهم المواد التي شهدت جدلا كبيرا هي المادة 23 والتي تتيح للهيئة إنشاء صيدليات خاصة بها وهو ما سيؤثر تأثيرا كبيرا على الصيدليات القائمة، مشددة على أن الفصل الثالث الخاص بهيئة الاعتماد والرقابة يجب ألا يتدخل اختصاصها في شأن منح التراخيص للمنشآت الطبية، ولكن يجب أن يكون دورها هو منح شهادات اعتماد وفقا لمعايير الجودة التي ستحددها الهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل