المحتوى الرئيسى

قائد الجيش اللبناني يدعو العسكريين للاستعداد لمواجهة تهديدات إسرائيل

11/21 13:36

دعا قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، اليوم، "العسكريين، إلى الاستعداد التام على الحدود الجنوبية للبلاد، لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته، وما يبيّته من نيّات عدوانية ضدّ لبنان وشعبه"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

جاءت تصريحات عون في بيان أصدره بعنوان "أمر اليوم"، بمناسبة الذكرى الـ74 لاستقلال البلاد عن الانتداب الفرنسي في العام 1943.

وشدد قائد الجيش اللبناني، على ضرورة "متابعة العمليات الاستباقية ضدّ الخلايا والشبكات الإرهابية، حتى توقيف كلّ متورط بدماء الجيش والشعب اللبناني وإحالتهم على القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل".

وقال عون، مخاطبا عناصره: "أيّها العسكريين تعود ذكرى الاستقلال هذا العام، في وقت لا تزال الأصداء الإيجابية لعملية فجر الجرود، تتردّد محلياً ودوليا، بعد أن تكلّلت بانتصاركم على الإرهاب".

وفي 18 أغسطس الماضي، نفذ الجيش اللبناني عملية "فجر الجرود"، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، والتي استمرت 9 أيام من القتال، وأسفرت عن مقتل عشرات من عناصر التنظيم وتدمير مواقعه، بحسب بيانات رسمية.

وأضاف عون، أنّ "الأوضاع السياسية الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان، تستدعي منكم التحلّي بأقصى درجات الوعي واليقظة، والمواظبة على اتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على الاستقرار الأمني".

ورأى أن "الاستقرار يشكّل قاعدةً صلبة لإعادة إنتاج الحلول السياسية المنشودة، وجسر عبور للانتقال مجددا من ضفّة القلق والشكّ إلى ضفّة الخلاص والإنقاذ".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل