المحتوى الرئيسى

البرلمان ينتفض بعد إهانة مجلس النواب وأعضائه من جانب رئيس نادى هليوبوليس

11/21 13:34

سيطرت حالة من الغضب على مجلس النواب فى جلسته المنعقدة اليوم، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بسبب إهانة مجلس النواب وأعضائه من جانب رئيس نادي هليوبوليس.

وكانت الواقعة قد بدأت بتقدم النائب اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب، بطلب التحقيق فى واقعة إهانة مجلس النواب وأعضائه من جانب رئيس نادى هليوبوليس مطالبا إبلاغ النائب العام بواقعة الإهانة وتشويه صورة البرلمان.

وقال: "باشات" إن هارون التوني، رئيس نادي هليوبوليس ، قام بإحدى الندوات العامة بمقر النادى، وعلى مرأى ومسمع من كل الأعضاء، بإهانة مجلس النواب أعضاءاً ومؤسسة قائلا: "هو مجلس النواب الحالى ده.. زى بتاع زمان... ده اى كلام.. ونواب اى كلام".

وأضاف: "لما كانت هذه الكلمات تمثل إهانة واضحة للمؤسسة التشريعية، واهانة واضحة لكل أعضاء البرلمان، مما يضعه تحت طائلة اهانة كرامة والبرلمان وكرامة أعضائه"، مؤكدا أن هذه التصريحات مسجلة بالفيديو والصوت والصورة تحسبا لاي إنكار لهذه الواقعة.

وطالب "باشات" رئيس البرلمان بالتصدي لمحاولات اهانة وتشويه المؤسسة التشريعية، والتى أشاد بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل مناسبة آخرها في لقاءه مع رئيس قبرص.

وأكد "باشات " على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية وإبلاغ النائب العام عن هذه الجريمة مكتملة الأركان حفاظا على نواب مصر وحفاظا على المؤسسة التشريعية فى ظل رئاستكم لها... ولسيادتكم التوجيه.

وورد طلبا من اللواء حاتم باشات موقع من 50 نائبا للمطالبة بالتحقيق مع رئيس نادى هليوبوليس بسبب إهانة مجلس النواب خلال إحدى الندوات المنعقدة بالنادى .

وأضاف "عبدالعال " قائلا: "ما علاقة مجلس النواب بانتخابات النوادى"، فرد باشات: "كان بيتكلم عن حادثة حصلت بخصوص الوزير السابق فاروق سلطان مع مرتضى منصور، وقال باللفظ لو جه هنا أنا هضربه، وأعضاء مجلس النواب زمان مش زى الحاليين، زمان كانوا أنضف"، ليرد عبد العال: "كانوا أنضف من المجلس الحالى؟! هذه جريمة وفقا للقانون، بل بالعكس جريمة ضد مؤسسة من مؤسسات الدولة، جريمة سب وقذف، وهذا لا يتعلق بأداء المجلس، وأطلب من وزير الشباب أن يأتى للجلسة، وأطلب من المستشار عمر مروان أن يطلب وزير الرياضة ليأتى للرد على هذا الاتهام، لأن قانون الرياضة، ومعانا النائب فرج عامر، يحظر تناول الأمور ذات الطابع السياسى داخل النادى".

وطالب "عبدالعال " بحضور وزير الرياضة المهندس خالد عبدالعزيز لمناقشة الواقعة مؤكدا أن قانون الرياضة الجديد يحظر تناول الأمور السايسية داخل النوادى الرياضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل