المحتوى الرئيسى

4 سدود لمواجهة السيول في الوادي الجديد

11/21 12:51

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من إقامة 4 سدود إعاقة لمواجهة أي أمطار غزيرة أو سيول محتملة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد رئيس مركز الخارجة بالمحافظة، المهندس مجدي الطماوي، أنه جرى إقامة سد حول قرية الجزائر من الجهة الجنوبية والشرقية، وسد آخر حول قرية جناح من الجهة الغربية والجنوبية، وسد ثالث حول قرية المنيرة، وسد أخير بمنطقة أبوطرطور بمنطقة الكيلو 60 بطريق الخارجة – بلاط.

وأضاف الطماوي، أن المركز انتهي من إنشاء بلاعات لصرف مياه الأمطار والسيول فى المناطق المنخفضة، وهي مناطق (الشعلة- ميدان المجاهدين- البساتين)، مع تجهيز سيارات سحب عملاقة وكسح مياه.

ولفت رئيس مركز الخارجة إلي أن المركز أعد خطة متكاملة لمواجهة أي سيول أو أمطار غزيرة، تضمنت التنسيق مع عدة جهات منها قسم الشرطة والتضامن الاجتماعي، لتحديد أماكن الإيواء العاجل وقطاع الصحة لتوفير الأدوية ومستلزمات الإغاثة.

أكد الدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، خلال لقاء طلاب كلية الطب البيطري، ضرورة الحد من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واللجوء إلى التفاعل المباشر مع إدارة ...

احتفلت نجمة مسرح مصر دينا محسن، الشهيرة بـ«ويزو»، حفل زفافها على شريف حسني، فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وأحيا الحفل المطرب محمد دياب، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن، فى مقدمتهم، أشرف عبد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل