المحتوى الرئيسى

وزير سعودي سابق: الإسلام يرفض العنف حتى ضد إسرائيل

11/21 12:37

نقلت صحيفة "معاريف"، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، عن وزير العدل السعودي السابق ورئيس رابطة العالم الإسلامي، د. محمد بن عبد الكريم العيسى، والمقرب من ولي العهد، محمد بن سلمان، قوله في محاضرة في الأكاديمية الدبلوماسية الدولية في باريس إن "أي عمل عنف أو إرهاب باسم الإسلام غير مبرر في أي مكان، حتى في إسرائيل".

وكتبت الصحيفة أنه منذ تعيينه في المنصب العيسى قبل نحو عام في منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وهو يحاول نشر صورة جديدة لـ"الإسلام" المعتدل الذي ينشد السلام، والمتسامح والمنفتح على العالم والديانات الأخرى كما يحاول أن يزيل عن السعودية صورة الدولة الداعمة للإرهاب والمنظمات الإسلامية المتطرفة، مثل داعش".

وردا على سؤال الصحافي الإسرائيلي جدعون كوتس حول ما "إذا كان الإرهاب في إسرائيل والتجمعات اليهودية في العالم، والذي يرتبط منفذوه بالصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، يدخل ضمن هذا التعريف"، أجاب العيسى أن "أي عمل عنف أو إرهاب يتستر باسم الإسلام غير مشروع في أي مكان".

وتابع العيسى أنه ينوي الاجتماع مع الحاخام الأكبر في فرنسا، والتحدث مع بهذا الشأن كما أشار إلى عقد لقاء مماثل في الولايات المتحدة بمشاركة قطاعات مختلفة من اليهود، بما في ذلك اليهود الإصلاحيون".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل