المحتوى الرئيسى

ارتفاع حجم الصادرات المصرية لقبرص لـ22.5 مليون يورو في 7 أشهر

11/21 12:31

قال سعيد أحمد، رئيس مجلس الأعمال المصري القبرصي، إن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وقبرص، ستشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وأشار "سعيد" إلى أن العلاقات بين البلدين، ساهمت فى زيادة معدلات التبادل التجارى خلال 2017 بنسبة 88%، بأن حققت الصادرات المصرية السلعية إلى قبرص ارتفاعًا يصل إلى 22.5 مليون يورو خلال الفترة "من يناير إلى يوليو" مقارنة بنفس الفترة من العام 2016 التي سجَّلت 12 مليون يورو.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال المصري القبرصي عن أن الصادرات المصرية لقبرص تتمثل فى 12 سلعة، منها منتجات "البلاستيك، الورق الصحي، الخضروات، الفاكهة، الكابلات، الحديد والصلب، الأسماك، الكيماويات، أجزاء السفن والمراكب، السيراميك، مواد التعبئة والتغليف، المفروشات"، فضلا عن التعاون الاستثماري بين البلدين خلال الفترة الماضية فى مجالي الاستزراع السمكي والسياحة؛ ما يُعَدُّ دَفْعَةً قويَّة للمصدرين للسوق القبرصية.

أكد الدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، خلال لقاء طلاب كلية الطب البيطري، ضرورة الحد من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واللجوء إلى التفاعل المباشر مع إدارة ...

احتفلت نجمة مسرح مصر دينا محسن، الشهيرة بـ«ويزو»، حفل زفافها على شريف حسني، فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وأحيا الحفل المطرب محمد دياب، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن، فى مقدمتهم، أشرف عبد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل