المحتوى الرئيسى

"العصار" يلتقي وزير الأعمال الروماني لبحث التعاون المشترك

11/21 12:24

التقى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور محمد سعيد العصار، وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني، هاري إيلان لوفور ؛ لبحث سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

واستعرض العصار، خلال اللقاء موضوعات التعاون المشترك القائمة بين الجانبين المصري والروماني، مثل التعاون في مجال نقل تكنولوجيا الإنتاج لماسحات الأشعة السينية الخاصة بالأجهزة الأمنية، من خلال البروتوكول الموقّع بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "تى إس تى" الرومانية في أغسطس الماضي.

وأكد وزير الإنتاج الحربي، وجود آليات عديدة للتعاون بين الطرفين على رأسها عقد شراكة للتصنيع المشترك ونقل تكنولوجيات التصنيع للمعدات الرومانية إلى شركات الإنتاج الحربي.

ومن جانبه قال وزير الأعمال الروماني، إنه يؤمن أن الدعم الحكومي المصري للشركات الرومانية هام جدًا؛ لضخ استثمارات رومانية في مصر وتسهيل عملها، وأنه يتطلع إلى تفعيل تعاون مثمر مع وزارة الإنتاج الحربي في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على أهمية استمرار تبادل الزيارات بين الجانبين، وتزور الوفود الفنية من الشركات الرومانية الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي؛ للتعرف على الخبرات التصنيعية بها على أرض الواقع، مع إيفاد مجموعة من المتخصصين من وزارة الإنتاج الحربي لزيارة الشركات الرومانية العاملة في مختلف المجالات التي تعمل بها شركات الإنتاج الحربي. جدير بالذكر أنه بناءً على دعوة وزير الأعمال الروماني.

Comments

عاجل