المحتوى الرئيسى

الجيش الإسرائيلي: فلسطينيون يحرقون مركبة لمستوطنين إسرائيليين في نابلس

11/21 11:52

© Photo/ Facebook Official / Avichay Adraee

أفيخاي أدرعي لـ"سبوتنيك": لا نتوقع ردا من غزة على استهداف نفق أمس

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن "3 مستوطنين إسرائيليين دخلوا إلى مدينة نابلس عن طريق الخطأ، حيث لاحظ فلسطينيون وجودهم ولاحقوهم وقاموا بإحراق سيارتهم قبل أن تتمكن قوات الجيش الإسرائيلي من الوصول إليهم وإخراجهم من المدينة".

وأضاف أدرعي أن "المستوطنين الثلاثة انتهكوا أمر قيادة الجيش بدخولهم المناطق المصنفة (أ) الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية وقد جرى اقتيادهم للتحقيق معهم حول ما جرى".

وأكد أدرعي في بيانه أن "الجيش الإسرائيلي وفر الحماية لنحو 1000 مستوطن قاموا بزيارة قبر يوسف في مدينة نابلس وأدوا طقوسا دينية فيه وغادروا المكان دون حدوث أي إخلال بالنظام".

ولفت أدرعي إلى أن "الجيش الإسرائيلي اعتقل 6 فلسطينيين من منطقة الأغوار الفلسطينية والضفة الغربية يشتبه بقيام 5 منهم بأعمال إرهابية"، وفقا للبيان.

مستوطنون يسرقون ثمار مئات أشجار #الزيتون شرق #نابلس#rtarabic https://t.co/4xMUitFM00

— RT Arabic (@RTarabic) October 28, 2017

 وكانت وكالة "وفا" الفلسطينية نقلت، اليوم الثلاثاء، أن "مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال وعشرات الشبان في محيط قبر يوسف أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاههم، بينما رد الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل