المحتوى الرئيسى

الإسكندرية تشهد هطول أمطار في ثاني أيام "المكنسة".. تعرف على طقس اليوم - إسكندراني

11/21 10:58

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم هطول للأمطار منذ الصباح الباكر، تزامنا مع ثاني أيام أنواء المكنسة وهى نوة شمالية غربية ممطرة.

وشهدت مناطق البيطاش والهانوفيل وأبو يوسف و الكيلو 21 بغربي المحافظة، و مناطق وسط المدينة وشرقها مثل محطة مصر، و محطة الرمل والمنشية، هطولا للأمطار التي أغرقت الشوارع وتراكمت لتسبب مستنقعات للمياه.

حسب إفادة الهيئة العامة للأرصاد الجوية في استعلام هاتفي لـ”إسكندراني”، سترتفعت نسبة رطوبة الجو اليوم لتصل نحو 69%.

وأوضحت الهيئة أن درجة الحرارة الصغرى للمحافظة تبلغ 16 درجة مئوية، والكبرى 21 درجة مئوية، بينما توجد في الصباح الباكر رياح بقوة 26 كيلو مترا في الساعة، يتخللها جو غائم جزئيا، كما أفادت الهيئة أن معدل الأمطار بلغ نحو 9%.

وأضافت أنه ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على أغلب الأنحاء في البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

أما عن حالة البحر، فأوضحت الهيئة، أنها ستكون ما بين معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج على البحر ما بين متر إلى متر ونصف، والرياح سطحية شمالية غربية.

وكانت  محافظة الإسكندرية قد أصدرت بيانا إعلاميا، ذكرت فيه أن اليوم الثلاثاء ستشهد الإسكندرية سقوط أمطار متوسطة على العامرية أول وثان ومركز ومدينة برج العرب، وأوضحت “لذا يرجى توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل المواطنين لما قد يترتب على ذلك”.

بينما ناشدت محافظة الإسكندرية، في بيانها، المواطنين بالتزام الحيطة والحذر أثناء السفر على الطرق السريعة، وتستمر رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة، وانعقاد غرفة العمليات على مدار اليوم لتلقى بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ولحين الانتهاء من النوة الحالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل