المحتوى الرئيسى

40 طفلاً يحتفلون بـ«عيد الطفولة» فى متحف الأقصر: شخبط شخابيط

11/21 10:38

«رسم، تلوين، مسابقات، ألعاب»، فعاليات ترفيهية متنوعة شهدها متحف الأقصر فى مهرجان الألوان الذى نظمه المتحف بالتنسيق مع عدد من دور الحضانة فى المحافظة بمناسبة عيد الطفولة لإدخال الفرحة والبهجة على الأطفال. المهرجان هو الأول من نوعه الذى تقيمه إدارة المتحف بعيداً عن الأنشطة الأثرية والمتحفية فى إطار المشاركة المجتمعية وتوعية الأطفال وتعريفهم بتاريخ القدماء المصريين.

وشارك فيه 40 طفلاً، رسموا قرابة الساعتين على أنغام الموسيقى رسومات متنوعة وقاموا بتلوينها بأدوات وفرتها إدارة المتحف، كما قامت إدارة المتحف بتوزيع الوجبات الغذائية عقب الفعاليات.

سامية عبدالعزيز، مديرة متحف الأقصر، قالت إن إدارة المتحف تسعى دائماً للتواصل مع مختلف فئات المجتمع بالأقصر لربطهم بالمتحف الذى يعتبر أحد أهم المتاحف فى العالم، وهذه الاحتفالية والمهرجان بمناسبة أعياد الطفولة حيث إن المصريين القدماء هم أول من اهتموا بالأطفال وأقاموا احتفالات وأعياداً لهم.

وأضافت: «زار الأطفال المتحف قبل بداية مهرجان الألوان وتفاعل معهم عدد كبير من السائحين الذين شاركوهم الرسم والتلوين»، مشيرة إلى أن الهدف من المهرجان ليس الرسم والترفيه عن الأطفال فقط، فهناك هدف آخر وهو ترسيخ المعانى الوطنية ومعانى الطفولة السليمة فى نفوس الأطفال، من خلال ما يرسمونه من رسومات تنوعت ما بين رسم المعابد، التماثيل، الشمس والمراكب النيلية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل