المحتوى الرئيسى

توحيدًا للصف العربي.. الرئيس يستقبل «الحريري» لبحث التطورات اللبنانية.. «خارجية النواب»: تؤكد دور مصر الاقليمي في المنطقة.. وعضو اللجنة العربية: ستساهم بحل أزمات لبنان

11/21 08:37

«خارجية النواب»: زيارة الحريري لمصر تؤكد دورها الإقليمي في المنطقة برلماني: زيارة الحريري لمصر ستساهم في حل القضية اللبنانية برلمانى: زيارة الحريري لمصر تؤكد قوتها الإقليمية

يزور رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مصراليوم في محطته الأخيرة قبل الرجوعه إلي بلده، وذلك بعد إعلان تنحيه من السعودية وتوتر الأوضاع في لبنان والدعوات بعودته، وذلك لبحث آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتطورات الموقف في لبنان، وقد أكد النواب أن تدخل مصر في وضع حلول للازمة اللبنانية يؤكد دجور مصر الاقليمي في المنطقة ودورها في وضع حلول للدول العربية للحفاظ علي استقرارها، مشيرين إلي أنها خطوة قوية لحل الأزمة اللبنانية.

في البداية قالت النائبة سامية كمال وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة سعد الحريري لمصر غدًا لها مخزي وأهمية كبيرة بالنسبة للبنان، مشيرة إلي أن هذه الزيارة تؤكد دعم الرئيس السيسي له والعلاقات الجيدة بين مصر ولبنان، موضحة أن الوضع اللبناني في الوقت الحالي شائك وحساس وخصوصًا بعد استقالة رئيس الوزراء اللبناني وعودته مرة أخرى إلي دياره.

وأضافت "كمال" أن هذه الزيارة تؤكد دور مصر الإقليمي ودورها في حل مشاكل الدول العربية، موضحة أن الوحدة العربية غاية في الاهمية في الوقت الحالي للتغلب علي الازمات الموجودة بالمنطقة ومنع أي تدخلات أجنبية بالشأن العربي، مشيرة إلي أن الخطر يحوم حول لبنان في الفترة الأخيرة بسبب حزب الله، لذلك لابد من الاتحاد لمواجهة هذا الخطر.

كما قال النائب جمال محفوظ عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن مصر تعد هي الدولة المحورية في الوطن العربي، مشيرة إلي أنها تسعى إلي حل جميع مشاكل المنطقةن وبالأخص مشاكل وأزمات الدولة العربية، موضحًا أن زيارة سعد الحريري لمصر تؤكد أهمية مصر بالنسبة للمنطقة وبالنسبة للملف اللبناني.

وأكد "محفوظ" أن تدخل مصر في القضية اللبنانية سوف يكون له دور كبير في حل الأزمة اللبنانية، مشيرًا إلي أن الوطن العربي يمر في الوقت الحالي بظروف صعبة حيث أنه يوجد العديد من الملفات في جميع الدول، لذلك لابد من التوحد جميعًا لإنهاء هذه الازمات في أقرب وقت.

وأشار عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إلي أن مصر نادة بمحاربة الإرهاب مرارًا وتكرارًا ومنع أي تدخل أجنبي في الشئون الداخلية للدول العربية، مشيرًا إلي أنه لابد من مواجهة حزب الله في لبنان، والتي تقوم بتمويلها إيران.

ومن جانبه قال النائب حاتم باشات عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن توسط مصر بشأن القضية اللبنانية من أهم التوسطات في هذا الحدث، موضحًا أن المباحثات بين مصر وسعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، تكون في إطار استقالته وموقف حزب الله وتدخلها في شؤون المنطقة وسيطرتها على لبنان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل