المحتوى الرئيسى

أبرز 10 فيديوهات في التوك شو..محافظ كفر الشيخ: «البلطي بقى بـ10 جنيهات والجمبري بـ80»..حسن نصرالله: لم نرسل سلاحا لأي بلد عربي سوى فلسطين..وزير التعليم يكشف حقيقة الخلافات مع اليابان حول مشروع المدارس

11/21 04:19

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة وإلى أبرز الفيديوهات.

- محافظ كفر الشيخ: «البلطي بقى بـ10 جنيه والجمبري بـ80»

أشاد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بافتتاح بركة غليون أكبر مزرعة سمكية توجد في الشرق الأوسط بأكمله، والموجودة بداخل محافظة كفر الشيخ على مساحة 4 آلاف فدان.

وأكد "نصر" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، خلال تقديمه لبرنامج " حضرة المواطن " والمذاع عبر فضائية " الحدث " أن "أسعار السمك منخفضة وستنخفض خلال الشهرين القادمين".

وتابع قائلا: "أسعار السمك انخفضت بشكل كبير حيث وصل سعر كيلو السمك البلطي 10 جنيهات وسعر الجمبري 80 جنيها".

من جانبه علق الإعلامي سيد علي: "على كدة بقى يافندم إحنا نيجي نشتري من عندكم سمك".

- حسن نصرالله: لم نرسل سلاحا لأي بلد عربي سوى فلسطين

قال الأمين العام لحزب الله اللبنانى، حسن نصر الله، إن حزبه لم يرسل أي سلاح أو "مسدس" إلى أي بلد عربي سواء اليمن أو سوريا أو العراق، مشيرا إلى أنهم لم يرسلوا صواريخ بلاستية إلى الحوثيين في اليمن أيضًا.

وقال نصر الله فى كلمة له اليوم، الاثنين، إن البلد العربي الوحيد الذي يعترف الحزب بأنه أمده بالسلاح، هي دولة " فلسطين"، وهذا فخر ووسام على صدورنا.

- تامر أمين: «حزب الله جماعة إرهابية مسلحة مش بتعرف ربنا»

أعرب الإعلامى تامر أمين عن دهشته بسبب تعاطف بعض المواطنين مع حزب الله اللبنانى عقب البيان الذى أصدرته جامعة الدول العربية والذى تقرر خلاله إعلان حزب الله جماعة إرهابية.

وقال «أمين» خلال تقديمه لبرنامج " الحياة اليوم " والمذاع عبر فضائية " الحياة " : " ايه اللى مخليك شايف أن حزب الله حاجة حلوة ومتضامن معاه بهذا الشكل فهو جماعة مسلحة، ونحن نعلم أنه لا يوجد شىء فى أى مجتمع دولى أو قوانين تعترف بالجماعات المسلحة ولكن هناك اعتراف بدول فقط ".

وتابع : "وليتها جماعة مسلحة لبنانية بينما حزب الله جماعة مسلحة إيرانية أى أنها الذراع العسكرى والسياسى لإيران داخل لبنان كما انها

تقوم بأعمال تجسسية و تخريب فى الدول العربية ومن بينها مصر، ولابد من وضع النقاط فوق الحروف يا جماعة كفاية فوضى .. الناس الطيبة اللى بيعتقدوا ان اسمهم " حزب الله يعنى جماعة بتاعة ربنا .. إحنا كنا بنقول على الإخوان انهم جماعة بتاعة ربنا وطلعوا استغفر الله العظيم ميعروفش ربنا وبيقتلوا وبيفسدوا عادى .. كلنا بتوع ربنا لكنهم ارهابين بس مش بتوع ربنا .. يجب ان تنضبط المفاهيم عندنا".

- إبراهيم حجازي: نثق في الرئيس وهناك خطوات غير معلنة لحل ملف سد النهضة

قال الإعلامي إبراهيم حجازي: "إننا نثق في الرئيس عبد الفتاح السيسي ونثق في قيادته لمصر، ومتأكد إن الرئيس السيسي سيعمل على حل أزمة ملف سد النهضة".

وأضاف حجازي، ببرنامج «دائرة الضوء» على التليفزيون المصري، أن الرئيس منذ عدة أيام تحدث عن الأزمة وأكد أن قضية المياه حياة أو موت.

وتابع: "بالتأكيد هناك تحركات وإجراءات ولكن ليس كل شيء يمكن الإعلان عنه، وإلا سنتصرف كما تصرف المعزول محمد مرسي".

وزير النقل يكشف موعد زيادة سعر تذكرة المترو

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، أن مساهمة الإعلانات والأنشطة الجانبية في موازنة مترو الأنفاق لا يمكن الاعتماد عليها بصورة أساسية لأنها تمثل نسبة دخل بسيطة في جميع دول العالم، مشيرا إلى أنه يتم دراسة إمكانية طباعة الإعلانات على تذاكر المترو.

وأضاف وزير النقل خلال لقائه مع الإعلامي «خالد صلاح» في برنامج «آخر النهار» المذاع على فضائية «النهار»، أن الدولة تبحث على سبل جديدة لإيجاد موارد مالية لتطوير المترو، مشيرا إلى أنه في حال تطبيق نظام سعر التذكرة على حسب عدد المحطات في النظام الجديد لن يتأثر بها ركاب المحطات المحدودة وحتى 7 محطات.

وتابع وزير النقل، "قولا واحدا لا زيادة في أسعار تذاكر مترو الانفاق ولكننا نعمل على تقسيم التذكرة إلى محطات".

- رئيس البرلمان القبرصي لـ«أحمد موسى»: نثق في حكمة ورؤية الرئيس السيسي

قال ديمتري سللورس ، رئيس البرلمان القبرصي ، إن إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة أمام البرلمان القبرصي ، تعد الكلمة الأول لرئيس دولة أجنبيه فى البرلمان، مما يؤكد علي متانة العلاقات التاريخية بين البلدين منذ عهد الرئيس جمال عبد الناصر.

وأضاف سللورس ، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج «علي مسئوليتي » المذاع عبر فضائية«صدي البلد » ،أن كلمة الرئيس السيسي ستكون بمثابة رسالة لنواب البرلمان القبرصي أيضًا علي أهمية مصر كشريك ودولة صديقة نعتز بها ، موضحًا أنه بالإضافة إلى العلاقات التاريخية والسياسية بين البلدين هناك رؤية وحكمة يتسم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيادة متانة تك العلاقات.

وأكد رئيس البرلمان القبرصي ، أن مصر رائدة في مجال مكافحة الإرهاب ويمكن الاستفادة المشتركة بين البلدين في الكثير من الملفات الهامة .

- وزير الآثار يكشف تفاصيل مهمة حول اختفاء 33 ألف قطعة أثرية

قال خالد العناني وزير الآثار، إنه تحدث عن سرق الآثار واستردادها من الكثير من الدول ومنها إسرائيل فى شهر يونيو الماضي بمجلس النواب ،موضحا أن وزارة الآثار طالبت الإدارات المركزية ومخازن الآثار بكافة المحافظات بإجراء كشف بإدارات المخازن عن الآثار المفقودة وعددها ، وتم التوصل إلى فقدان 33 ألف قطعة أثرية ومنها 31 ألف قطعة أثرية لم تدخل مخازن الآثار وكانت فى حيازة مواطن منذ عام 1983 .

وأضاف "العناني" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي فى برنامج " هنا العاصمة " المذاع على قناة " سي بي سي " ، أنه هناك آثار فقدت من مخزن مصطفى كامل بالإسكندرية وعددهم 15 قطعة وتم استردادها ،وكذلك قبل ثورة يناير 2011 ، موضحا أنه يتم حصر كافة المفقودات لتوفير سجلات للتعرف على حجم الآثار حال بيعها بالخارج من خلال سجلات إدارات المخازن.

وأكد " العناني"، أن نسبة الإنجاز بالمتحف الكبير وصلت لـ70 % وتكلفته 20 تصل مليار جنيه ،وسيضم أكثر من 50 ألف قطعة ، وسيتم افتتاحه جزئيا فى عام 2018.

وتابع "العناني" ، قائلا "هناك العديد من المتاحف بالكثير من المحافظات مغلقة وتم توقيع بروتوكولات تعاون مع المحافظات ومنها محافظة كفر الشيخ لإعادة إفتتاح تلك المتاحف مرة أخرى".

- مكرم محمد أحمد: فوضى الفتاوى تزيد فرص الفتنة في المجتمع

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه تم عقد لقاء اليوم مع شيخ الأزهر وتم الاتفاق خلاله على أن كل مؤسسة ترشح عددا من أبنائها وإصدار كشف بالعلماء المتخصصين في الفتوى على أن يصدر كل من الأزهر والأوقاف والإفتاء كشفا بعدد من علمائها لهم حق الإفتاء.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية «إيمان الحصري» في برنامج «مساء دي إم سي» المذاع على فضائية «دي إم سي»، أنه تم الإتفاق على إتاحة الفرصة لأي عالم دين أن يتحدث دون التطرق لموضوع الفتوى، مشيرا إلى أن من يريد الإفتاء عليه أن يتقدم للأزهر ومؤسسة الأزهر هي التي تسمح له بعد اختباره .

وأشار إلى أن فوضى الإفتاء تزيد من فرص الفتنة في المجتمع وهو ما أوجب العمل على وضع شروط وضوابط لعملية الإفتاء من خلال وضع ضوابط وترشيح العلماء أهل الفتوى من الأزهر والأوقاف والإفتاء.

- جمال شيحة: ثروة مصر من متخصصي «فيروس سي» لا تمتلكها دول مثل إثيوبيا

أكد جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، أن مصر بها عدد كبير جدا من الكوادر المتخصصة في أمراض الكبد، وهذه الثروة ساعدت في مواجهة "سي"، وارتفاع نسبة التشافي من الفيروس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل