المحتوى الرئيسى

انهيار حزب شفيق بسبب العلاقة المشبوهة مع "الإخوان" - برلمانى

11/21 02:36

يواصل أعضاء حزب الحركة الوطنية التبرؤ من حزب أحمد شفيق، إذ شهد الحزب حالة من الارتباك، وبدأ أعضاء وقيادات الحزب بمحافظات الجمهورية تقديم استقالاتهم من الحزب، مبررين ذلك بتحالف قيادات الحزب مع الإخوان.

فى البداية؛ تقدم 9 من أعضاء حزب الحركة الوطنية بالإسماعيلية باستقالتهم من الحزب، إذ تقدم حسام الدين مصطفى باستقالته كأمين عام للحزب بمحافظة الإسماعيلية، اعتراضًا على سياسة الحزب التى تتخذ مواقفًا معادية للدولة وسياساتها من خلال هيئة الأمانة العامة بالقاهرة، من أجل تحقيق مصالح وأغراض شخصية لا تتوافق وأهداف الحزب.

وفى نفس السياق؛ أعلن محمد جبر، أمين مركز القصاصين لحزب الحركة الوطنية، التقدم باستقالته واستقالة أعضاء الحزب بالقصاصين، نظرًا لتحالف بعض قيادات "الحركة الوطنية" مع قيادات جماعة الإخوان.

فيما تقدمت أمانة شباب حزب الحركة الوطنية بالإسكندرية باستقالتها من الحزب، بسبب تحالف قيادات الحزب مع عناصر الإخوان.

واستقال عدد من أعضاء حزب الحركة الوطنية، والذى يرأسه الفريق أحمد شفيق، وأعلن محمد مصطفى شبل مصطفى أمين شباب الحزب لمحافظة الإسكندرية استقالته من الحزب، كما استقال سامح الشباسى أمين العلاقات العامة للحزب بالإسكندرية.

من جانبه قال الدكتور محمد شاهين جبر، أمين شباب حزب الحركة الوطنية، إن جميع أعضاء هيئات مكاتب الحزب بالكامل على مستوى الأقسام بمحافظة الأسكندرية بمن فيهم الأمين العام للمحافظة والأمين المساعد؛ تقدموا باستقالاتهم من الحركة الوطنية نتيجة وجود بعض الخلافات فى المركزية، بخصوص تسريبات الفريق شفيق، ووجود شبه وجود علاقة له مع عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأضاف "شاهين"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن فى جميع الأحوال سواء خاض الفريق شفيق انتخابات الرئاسة أم لا، فمن غير المقبول التحالف مع فصيل معين مصنف إرهابيًا، ويعمل ضد مصالح الدولة، متابعًا أن شفيق لم يعلن تحالفه صراحة، لكن هناك تصريحات خرجت من بعض الجهات بوجود قبول بين الطرفين.

وأوضح القيادى بحزب الحركة الوطنية بمحافظة الإسكندرية، أن الصمت الزائد يضر بالجميع، فمصر تمر بمرحلة صعبة وبالتالى لا يجوز اتخاذ أى قرار من شأنه عرقلة المسيرة، لافتًا إلى أن الردود لا يوجد بها رد قاطع.

وتشير التوقعات إلى استمرار أعضاء الحزب بمختلف المحافظات فى تقديم استقالاتهم من الحزب، بسبب ما يحدث من ارتباك وتفكك داخل الحزب مؤخرا، والتى طالت قرارات داخلية تخص الأمور التنظيمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل