المحتوى الرئيسى

استشاري نفسي يكشف أسباب هوس "الشوبنج" وكيف تتخلصين منه؟

11/21 01:15

يعتبر التسوق وتوفير ميزانية خاصة له في نفس الوقت في ظل غلاء الأسعار معادلة صعبة، بالإضافة إلى قضاء وقت طويل في البحث بالمحال التجارية يعرض زوجك للشعور بالضجر.

يؤكد استشاري الطب النفسي الدكتور محمد هاني، أن النساء هن أكثر الفئات محبة للتسوق ومعرضة لـ"الهوس" وذكر عدة أسباب منها: "الشوبنج عند الست هو إشباع للرغبة في التمتع بالحياة وكسر الروتين، بالإضافة إلى أن الست الأكثر عرضة للاكتئاب عن الرجل؛ فرجل واحد مصاب بالاكتئاب مقابل بست نساء، لذا تتغلب السيدات على الاكتئاب بالتسوق".

وأضاف"النساء تحب التفاصيل وملابسهن تحتاج إلى بحث أكبر لتنسيق الألوان، عكس الرجل فملابسه بسيطة وﻻ يوجد بها الكثير من التفاصيل".

وأشار إلى أن الرجل عندما يتسوق يشعر بضغط فهو يشتري ما يريده بسرعة دون تفكير .

وذكر الاستشاري النفسي: "هناك عوامل مساعدة على هوس التسوق مثل انتشار التكنولوجيا ومتابعة المﻻبس بشكل مستمر، وتوافر المال".

وأوضح أن النزول في "بلاك فرايداي" أو متابعة مواسم التخفضيات ﻻ يمثل هوسا، قائلًا: "شيء طبيعي إن كل الناس تنزل وتتحمل الزحمة والإغماء مقابل شراء ملابس أو أجهزة بأسعار مخفضة، خصوصًا أن أغلب الناس أصبحوا ينزلون لمعرفة الأسعار فقط بعد الغلاء، وهذا اليوم بالتحديد هو طريقة تسويقية جذابة".

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل