المحتوى الرئيسى

فيديو.. شركات قبرصية تعتزم الاستثمار في مصر

11/20 20:26

قال سعيد أحمد، رئيس مجلس الأعمال المصري القبرصي، إن اللجنة بدأت اجتماعاتها اليوم مع الجانب القبرصي، وكانت مؤثرة للغاية، مشيرًا إلى تطلع عدد كبير من المستثمرين القبارصة للاستثمار في مصر خاصة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والصعيد.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الاثنين، أن الاجتماع ركز على صناعة الأدوية والسياحة والصناعات الغذائية الحاصلات لزراعية والصناعات الكيمائية، فضلًا عن صناعة الغزل والنسيج، التي لاقت اهتمامًا كبيرًا لاعتبار مصر بوابة للقارة الإفريقية، وخاصة اتفاقية الكوميسا.

وأوضح أن مجلس الأعمال المصري القبرصي تم تشكيلة منذ 3 أشهر وبدأ اجتماعاته فور تشكيله، وبدأت العلاقات وأثمرت عن عدد كبير من الشركات الوسيطية المستعدة للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى وجود مناقشات حول البدء في صناعة الأدوية في العين السخنة وصناعة الغزل والنسيج في صعيد مصر.

وتابع: «محور قناة السويس يلقى منهم استجابة قوية جدًا، يريدون الاستفادة من اعتبار مصر بوابة لإفريقيا عبر اتفاقية الكوميسا»، مؤكدًا على أهمية ملف الطاق والغاز، بسبب الاكتشافات الجديدة، ومد خطي غاز إلى الإسكندرية.

وأشار إلى عقد اجتماعات منذ الغد في قبرص، كما سيزور الجانب القبرصي مصر الشهر المقبل لمقابلة وزير الصناعة وبدء طريق استثماراتهم في مصر، مشددًا على وجود علاقات استراتيجية قوية جدًا بين مصر وقبرص، وتزداد متانة، وهناك استجابة سريعة وفورية من الجانب القبرصي.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره القبرصي، نيكوس انستاسياديس، منتدى الأعمال المصري القبرصي، اليوم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل