المحتوى الرئيسى

هكذا علق النقاد على "تونس الليل" الفيلم العربي المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 39

11/20 20:15

يشارك الفيلم التونسي "تونس الليل" في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 39، و المقرر إقامة فعالياته في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر، ويعد الفيلم هو العمل العربي الوحيد المشارك في المهرجان.

الفيلم يعرض حاليا في دور السينما التونسية، ومن المقرر أن يشارك في عدة دول أوروبية وعربية بعد المهرجان.

وكان بعض النقاد تحدثوا عن "تونس الليل" عقب عرضه في تونس، ويرصد لكم موقع FilFan.com بعض هذه الآراء.

وصفت الناقدة السينمائية التونسية نجوى الحيدري، سيناريو الفيلم بأنه ضعيف ولم يبرز مأساة ومعاناة الشخصيات الرئيسية على الرغم من حدة أوضاعهم النفسية والاجتماعية، ولكنها أشارت إلى أن العمل مشوق وقريب من الواقع التونسي ولكن تنقصه الحبكة الدرامية.

كما قال الناقد السينمائي ناصر السردي، أن الفيلم يندرج ضمن الوضع السينمائي الجديد الموجود في تونس، وأكد أن "تونس الليل" فيلم يناقش قضايا المجتمع التونسي، وأشار إلى أن الفيلم يستطيع أن يتم فهمه بسهولة وللمشاهد التونسي، لأنه يطرح قضايا المجتمع المشتت المعاصر لفترة تاريخية مازالت موجودة حتى الآن.

تبلغ مدة فيلم "تونس بلليل" 91 دقيقة، ويروي الفيلم قصة مقدم برامج إذاعية "يوسف" يجسد دوره الممثل رؤوف بن عمر، الذي قضى أكثر من 20 عاما في العمل بالإذاعة الرسمية في تونس، ويقدم البطل برنامجا ثقافيا عن الأدب والشعر، لكن خبر إقدام محمد البوعزيزي على إحراق نفسه في ديسمبر 2010، يقلب حياته المهنية رأسا على عقب، إذ يجد نفسه في مواجهة سياسة الإذاعة التي تريد التكتم على الخبر وعدم نشره، بل والتحدث عن إنجازات الرئيس التونسي وقتها زين العابدين بن علي.

ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم بالمهرجان أبطاله رؤوف بن عمر وأمال الهذيلي وأميرة شبلي وحلمي دريدي ومؤلفه ومخرجه إلياس بكار والمنتج محمد علي بن حمراء.

"تونس الليل" الفيلم العربي الوحيد في المسابقة الرسمية لمهرجان "القاهرة السينمائي الدولي”

15 فيلماً في المسابقة الرسمية لمهرجان "القاهرة السينمائي 39" .. تعرف عليهم

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل