المحتوى الرئيسى

في يوم ميلاده.. 7 محطات مميزة في مشوار أحمد صيام - E3lam.Org

11/20 19:06

شاركها Facebook Twitter Google +

فنان من طراز خاص، قدم العديد من الأدوار في كثير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، وتنوعت تلك الأدوار ما بين الكوميدي والتراجيدي، وعلى الرغم من عدم حصوله على البطولة المطلقة داخل أعماله، إلا أنه استطاع بعدد محدود من المشاهد في تلك الأدوار أن يترك بصمته الخاصة لدى الجماهير.

وعلى طريقته الخاصة للاحتفال “هابي نيو يير” يحتفل “إعلام دوت أورج” بعيد ميلاد الفنان أحمد صيام الثالث والستين، ويستعرض أبرز الأدوار التي قدمها:

جسد “صيام” حالة البؤس والكآبة التي تجتمع في شخص نتيجة تراكم هموم الحياة وضغوطاتها في فيلم “جاءنا البيان التالي”، وعلى النقيض التام جسد حالة الفرحة والتفاؤل، ومن خلال هذين المشهدين فقط خلال أحداث الفيلم أثر الفنان في الجماهير، وأصبحا من أشهر المشاهد في الفيلم وكذلك أشهر “الكوميكس” على صفحات السوشيل ميديا.

وعن هذا الدور قال أحمد صيام خلال لقاء مع الإعلامية هند رضا في برنامج “محطة النجوم” على راديو “نجوم إف إم” : “كانا مشهدان بهما حالة بؤس وفرح، وجمالهم أنهما مرتبطين بمناسبة لن تختفي وكل رأس سنة الناس تفتكر هذا المشهد، وأنا حقيقة المسألة ليست مرتبطة بالكم، طالما الدور رائع ولن يصغرني فاقبله، كم من الناس عملوا أفلام من الجلدة للجلدة ولم ينجحوا”.

وعن كيفية قبوله للدور قص “صيام” أنه وقت هذا الفيلم ظهرت شائعة بأنه لايريد العمل مع الشباب الجديد، وجاءه اتصال من صديق مشترك بينه وبين “هنيدي”، وطلبه في دور حيث كان “هنيدي” محرجا يكلمني، وقبل بالفعل رغم مساحة الدور الصغيرة.

قدم “صيام” في فيلم “السفارة في العمارة” شخصية الصحفي “الثورجي”، ولكن بطعم ولون كوميدي أمام الزعيم عادل إمام.

وذكر أحمد صيام خلال نفس اللقاء مع الإعلامية هند رضا أن من اختاره للقيام بالدور هو الفنان عادل إمام، مشيرًا إلى أنه كان مرعوبًا عندما ذهب لمقابلته لأنها كانت أول مرة يعمل فيها مع الزعيم.

برع أحمد صيام في تقديم الشخصيات الطيبة، ومن هذه الشخصيات شخصية “صبري” الأب الطيب الذي تعرض للظلم وإنكار أولاده له، ويحاول خلال المسلسل الصمود في وجه ما يتعرض له من إساءات من أولاده وبعض الاتهامات الزور التي نالت منه خلال أحداث المسلسل.

وفي النهاية استطاع إثبات حسن نيته وطيبته التي عرضته للظلم في بعض الأحيان.

شارك “صيام” في رواية نجيب محفوظ الرائعة، التي تحولت فيما بعد إلى مسلسل يحمل اسم الرواية “حديث الصباح والمساء”.

قدم أحمد صيام شخصية “سرور المصري” الذي اتصف بحدة اللسان، كما أنه جسد الشخصية في إطار مراحل مختلفة من عمرها منذ الشباب، وما طرأ عليها من تطورات وتقلبات الزمن، والمراحل المختلفة من تاريخ مصر.

من المحطات أيضًا في حياة “صيام” المهنية تقديمه لشخصية “هنداوي أبو علم” في مسلسل “الفجالة”، حيث أدى شخصية الأديب المقهور الذي تُسرق أعماله وتزور، فيصاب بالجنون ويحرق الكتب.

كان له جملة شهيرة فيه “أنا هنداوي أبوعلم فروم أبر ايجيبت”، تلك الجملة كانت مرتبطة بذلك المسلسل في فترة عرضه عام 2000.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل