المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | سر الشارة الصفراء الموجودة على ملابس جوارديولا

11/20 17:43

ظهر المدرب الإسباني بيب جوارديولا، اليوم، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه مانشستر سيتي أمام فاينورد، المقرر له غدًا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

وارتدى جوارديولا شارة صفراء فوق ملابسه التي ظهر بها في المؤتمر، أثارت انتباه الصحفيين، وبسؤاله عنه، قال: "الشريط الأصفر الذي ارتديه هو دعمًا للسجناء السياسيين الذي اعتقلتهم حكومة كتالونيا".

ليست المرة الأولى التي يظهر فيها بيب مرتديًا الشارة الصفراء، حيث بدأ في ارتداءها منذ الاستفتاء الأخير الذي أقيم في كتالونيا للمطالبة بالاستقلال عن المملكة الإسبانية.

مدرب فريق برشلونة الأسبق، أكد في تصريحات صحفية عقب الفوز على نابولي في ملعب الاتحاد، يوم 1 نوفمبر الجاري، دعمه للمعتقلين السياسيين بسبب مطالبتهم بالاستقلال، مطالبًا الحكومة المحلية في إسبانيا إلى إطلاق سراحهم.

وتجدد دعم المدرب الكتالوني لإقليمه الأم اليوم في مباراة أرسنال بالدوري الإنحليزي الممتاز، يوم 5 من الشهر ذاته، وهي المباراة التي ظفر من خلالها كتيبة بيب بالنقاط الثلاث مبتعدين في الصدارة بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير.

وارتدى جوارديولا الشارة الصفراء خلال المباراتين، في إطار دعمه لاستقلال كتالونيا، وهي الشارة التي دومًا ما يرتديها القادة السياسيين ودعاة الانفصال في الإقليم على غرار خوردي كويكسارت، وخوردي سانشيز.

دي بروين: جوارديولا أعطى لنا الثقة للفوز على أي منافس

جوارديولا يهدد لاعبي سيتي بـ"القتل"

رجل أعمال مصري يخطط لشراء برشلونة بعد انفصال "كتالونيا"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل