المحتوى الرئيسى

«الشعار القطري» يثير أزمة فى ندوة الهلال الأحمر فى الأقصر

11/20 17:37

آثار الشعار القطري أزمة واسعة داخل مجلس مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، عقب ظهوره علي إحدي الصور المستخدمة فى الشرح بندوة حول كيفية مواجهة الأزمات والسيول والكوارث الطبيعية الإيواء تحت رعاية مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة الأقصر.

بداية الأحداث وقعت عقب قيام الدكتورة عفاف عبد الراضي، مسئول الإغاثة بالهلال الأحمر، ببدء المحاضرة عن أساليب مواجهة الكوارث والأزمات خاصة المناخية منها، وخلال الشرح لاحظ مدير الإدارة التعليمية بإسنا، والذي كان مشاركًا بالندوة، وجود شعار الهلال الأحمر القطري علي إحدي الصور المستخدمة فى عملية الشرح، وهذا ما أثار غضبه، وقاطع الشرح وتساءل عن مدى شرعية استخدام الشعار القطري بدلًا من الشعار المصري، خاصة فى ظل الخلافات القائمة بين مصر ودولة قطر الداعمة للإرهاب.

بررت مسئولة الإغاثة بالهلال الأحمر وضع تلك الصورة بين مجموعة الصور المستخدمة بعملية الداتا شو الخاصة بالشرح، بأنها مادية علمية خاصة بالهلال الأحمر على مستوى العالم وتخضع لمعايير دولية، ذلك الأمر الذي دفع مدير الإدارة التعليمية بإسنا إلى الانسحاب من المحاضرة.

كما غادرت مسئولة الإغاثة القاعة المقام بداخلها الندوة معلنة عن إيقاف الشرح بسبب سوء الفهم الذي حدث من جانب بعض الحضور، إلا أن بعض المواطنون أقنعوها بالعودة ثانية لاستكمال الشرح.

شن حي الدقي اليوم الإثنين، حملة لرفع كفاءة شارع التحرير، وتقليم الأشجار بالجزيرة الوسطى، ودهان البلدورات حتى ميدان الجلاء، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة. تمت الحملة تحت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل