المحتوى الرئيسى

مايا مرسي تترأس اجتماع "تعزيز مشاركة المرأة في البرلمان وصنع السياسات"

11/20 17:27

ترأست الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القوم للمرأة، اجتماع اللجنة التيسييرية للمشروع الإقليمي، اليوم، بعنوان "نحو حكومات منفتحة.. تعزيز مشاركة المرأة في البرلمان وفى صنع السياسات"،  وبحضور كل من الوفد الأردني برئاسة سلمى نميس أمين عام المجلس الوطني للمراة بالأردن، والوفد المغربي، والوفد التونسي.

ناقش الاجتماع، مسار المشروع بكل دولة منذ بدايته والتقدم المحرز حتى الآن، ومن بينه عمل دراسات مسحية بكل دولة حول التحديات والفرص لمشاركة المرأة في الحياة السياسية والبيئة البرلمانية المراعية لاحتياجات المرأة والرجل معا، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية لبناء قدرات السيدات الراغبات للترشح في المجالس المحلية، كما يُعقد مؤتمر للحوار الإقليمى بكل دولة ضمن أنشطة المشروع لتبادل الخبرات بين ممثلي البرلمان وممثلي الحكومات وممثلي الجهات الدولية حول أفضل الممارسات لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية.

يشار إلى أن المشروع ينفذ بكل من مصر، المغرب، الأردن، وتونس على مدار 3 سنوات من 2015 - 2018 ويستمر بتونس حتى 2020، حيث تم عقد مؤتمر الحوار الإقليمي العام السابق في الاردن ويعقد هذا العام في القاهرة خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر 2017.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل