المحتوى الرئيسى

وفاة أشهر سفاحي كاليفورنيا

11/20 17:21

توفى السفاح الأمريكي تشارلز مانسون، والذي تزعم عصابة أدينت في ستينيات القرن الماضي بعدة جرائم قتل، عن عمر ناهز 83 عاما وفاة طبيعية، حسبما أعلن مسؤولو مصلحة السجون  في ولاية كاليفورنيا. وعُرف مانسون بأنه أشهر السفاحين على الإطلاق في ولاية كاليفورنيا، وقد كان يقضي في السجن حكما بالمؤبد، منذ اعتقاله عام 1971. وقد اشتهر بتكوينه عصابة إجرامية تحمل اسمه، وأدين بارتكابه سبع جرائم قتل من الدرجة الأولى، فضلا عن جريمة الشروع في القتل.

ومن ضحايا مانسون، هناك الممثلة شارون، زوجة المخرج السينمائي رومان بولانسكي. وقد كانت شارون في أسابيع حملها الأخيرة. ووقعت كل الجرائم التي نفذها أفراد العصابة بأوامر وتخطيط من مانسون، خلال ليلتين فقط من شهر أغسطس/آب عام 1969، بدافع من أفكار منحرفة تأثر بها مانسون وعصابته، إذ كان يزعم أنه يمتلك قوى غير طبيعية ستغيّر العالم.

وصدر في البداية حكم بإعدام مانسون، إلّا أن كاليفورنيا قامت عام 1972 بتحويل كل أحكام الإعدام إلى المؤبد. ورغم كونه داخل السجن، إلّا أن مانسون عاد إلى ردهة المحاكم أكثر من مئة مرة، بسبب سلوكه السيء حسب ما نقلته صحيفة لوس أنجليس تايمز. 

وحصل مانسون عام 2014 على تصريح بالزواج من امرأة تصغره بعقود، غير أن الاقتران لم يتم. وقد رفض القضاء 12 طلبا للإفراج المشروط عنه. وبُثت ثلاثة أفلام وثائقية عن مانسون، وصنفته جرائد أمريكية بكون "رجل السنة" عام 1970 نظرا لخطورة جرائمه التي روّعت كاليفورنيا.

إ.ع / ا ف ( د ب أ).

أضرمت النار بإحدى المباني ببلدة فورا قرب نورنبيرغ يوم (11 كانون الأول/ ديسمبر 2014). الشرطة وجهت أصابع الاتهام إلى يمينين، يعتقد أنهم فعلوا فعلتهم احتجاجا على تحويل المبنى إلى مركز لإيواء اللاجئين.

في عام 2013 أودى حريق بحياة ثمانية أفراد من عائلة تركية بمدينة باكنانج جنوبي ألمانيا، أثار الحادث سخط الأتراك والأجانب، والسياسيين الألمان.

في أكتوبر من عام 2013 تعرض مركز اللاجئين في مدينة غوستروف لهجوم بألعاب نارية من قبل مجهولين، أدى الهجوم إلى اندلاع النيران فيه.

في أواخر عام 1991 هاجم مجموعة من النازيين الجدد مركزاً لإيواء اللاجئين الفيتناميين وغيرهم، بمدينة هويرسفيردا شرقي ألمانيا. أشعل الجناة النار في محاولة منهم لطرد الأجانب من المدينة.

بين عامي 2000 و2007 قتل تسعة مهاجرين من أصحاب المحال التجارية، وشرطية ألمانية من قبل "خلية تسفيكاو"، التي تنتمي للنازيين الجدد.

في عام 2004 تعرض متجر المواد الغذائية هذا، الذي يديره مهاجر أجنبي بكولونيا لانفجار عنيف. كشفت التحقيقات بعد ذلك تورط النازيين الجدد في الجريمة.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل