المحتوى الرئيسى

الكهرباء تكشف موعد دخول محطات "سيمنس" إلى الخدمة بعد إنجاز 90% منها

11/20 16:04

أكد المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن قطاع الكهرباء انتهى من إنجاز 90% من أعمال إقامة أكبر وأحدث 3 محطات إنتاج كهرباء فى العالم التى تنفذها شركة سيمنس الألمانية فى العاصمة الإدارية، والبرلس وبنى سويف بطاقة إنتاجية تبلغ 14 ألفًا و400 ميجاوات.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقده جابر مع ممثلو شركة ABB بحضور عدد من قيادات القطاع، مؤكدا الانتهاء من إقامة المحطات بالكامل وربطها بالشبكة القومية فى مايو المقبل.

واستعرض جابر التحديات التى واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والإجراءات التى اتخذها فى مجال تأمين التغذية الكهربية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها وحل مشكلة أزمة الكهرباء التى عانت منها مصر خلال الفترات الماضية.

وأوضح أن القطاع نجح فى التعاقد مع عدد من البنوك المصرية فى للحصول على حوالى 37.4 مليار جنيه لتنفيذ خطة لتدعيم شبكات النقل وشبكات التوزيع على مستوى الجمهورية.

 كما أشار إلى الاهتمام الذى يوليه القطاع للتوسع فى مشروعات الطاقات المتجددة، موضحًا خطة القطاع التى تهدف إلى وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة في مصر حتى عام 2022 ونسبة 42% حتى عام 2035.

وأشار إلى مشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة، فضلًا عن محطات تعمل بالفحم النظيف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل