المحتوى الرئيسى

روسيا: آلية التحقيق فى استخدام الأسلحة الكيميائية فى سوريا مخجلة

11/20 15:43

وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، آلية التحقيق فى استخدام الأسلحة الكيميائية فى سوريا بالمخزية، لاعتمادها على معلومات منظمات غير حكومية مرتبطة بالإرهابيين غالبًا، على حد تعبيره.

وقال لافروف للصحفيين، اليوم الاثنين: «لقد تصرفت هذه الآلية بشكل مخجل، فبدلًا من إرسال مفتشيها إلى أماكن استخدام المواد الكيميائية، اكتفت بالاستناد إلى لقطات فيديو وأخرى تلفزيونية نقلتها منظمات غير حكومية عاملة على الأرض، يعتقد أنها على صلة بالمتطرفين وحتى بالإرهابيين».

يذكر أن آلية التحقيق المشتركة بين منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة فى سوريا انتهت يوم 17 نوفمبر الجاري، واستخدمت روسيا حق النقض «الفيتو» ضد مشروع قرار أمريكي حول تمديد ولاية هذه الآلية فى 16 نوفمبر، ومشروع قرار ياباني لتمديدها 17 نوفمبر، إضافة إلى أن مشروع قرار روسي حول تمديد ولاية هذه الآلية مع إدخال تعديلات عليها، لم يحظ بالعدد المطلوب من الأصوات لإقراره.

شن حي الدقي اليوم الإثنين، حملة لرفع كفاءة شارع التحرير، وتقليم الأشجار بالجزيرة الوسطى، ودهان البلدورات حتى ميدان الجلاء، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة. تمت الحملة تحت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل