المحتوى الرئيسى

كشف غموض "ارجع يا محمد أبوك لقى آثار".. الإيقاع بعصابة في عباس العقاد

11/20 15:29

تمكن النقيب مصطفى الشاذلى، معاون مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، من القبض على أكبر تشكيل عصابى للنصب على المواطنين بوجود آثار، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين "منصف ا" و"باسم. م."، و"سعد. ج."، و"حسن. ت," وراء الرسائل التى يتلقاها المواطنون "ارجع يا محمد أبوك لقى تماثيل وآثار تحت البيت و عايزين حد أمين يصرفهم"، حيث ضبط بحوزتهم صور لتماثيل ودولارات كانوا فى طريقهم للنصب على أحد الضحايا الذين أوهموه عن طريق رسالة على هاتفه بوجود آثار وطلبوا منه أموالا حتى يستطيعوا البدء فى الحفر أسفل المنزل.

كما تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين تقاسموا الأدوار فيما بيتهم، فمنهم من كان يقوم بدور الشيخ المغربي الذى يؤكد وجود آثار فى البيت وآخر يتقمص دور خبير آثار، ويؤكد أن التماثيل الموجودة أسفل البيت أصلية.

وكشفت التحريات أن المتهمين كانوا يوهمون الضحية بوجود المشترى الجاهز للآثار عن طريق عرض دولارات داخل كرتونة على الضحية حتى يصدقهم

وتبين من التحريات أن المتهمين نجحوا فى النصب على عشرات المواطنين من خلال الإيقاع بالضحية وعقب مقابلته يتم سرقته من خلال أحد افراد العصابة الذي يتقمص في دور ضابط شرطة يحضر للقبض عليه بتهمة الاتجار فى الآثار مما يضطر الضحية للهرب

البداية في أثناء تفقد الحالة الأمنية بشارع عباس العقاد شاهد النقيب مصطفى الشاذلى ضابط المباحث سيارة تقف على أحد جانبى الطريق وبفحص المتهمين تبين أنهم اخطر تشكيل عصابى للنصب على المواطنين فى الآثار.

تجديد حبس مدافع نادي أسوان حمادة السيد 15 يوما لانضمامه لـ"داعش"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل