المحتوى الرئيسى

علي ماهر: قتال المعتدين واجب شرعي

11/20 15:26

عرض العميد صلاح حسن، المستشار العسكري لمحافظة الغربية، فيلمًا تسجيليًا عن الشهداء وأسرهم والبطولات التي تتم على أرض سيناء، وتسابق الجنود والضباط على البقاء فى سيناء لتحقيق النصر أو نيل الشهادة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الحاشد الذي عقدته جمعية ينابيع الرحمة بالاشتراك مع حملة الفكر مسئولية شعب.

وقال المستشار العسكري إن مصر لن تفنى إلا مع فناء الكون كله، وأن الجنود فى سيناء يتسابقون لنيل الشهادة.

ومن جانبه قال الشيخ عبدالحميد الزغبي، أحد علماء الأوقاف، أن الفكر التكفيري فكر مخرف جبان، لا أصل له ولا يقوم على علم، وإنما يستقي التكفيريون معلوماتهم من الجهلاء أمثالهم ولا يسمح لأحدهم بالتفكير لأنهم لو فكروا لحظة أدركوا فساد فكرهم.

وأشار الدكتور على ماهر من علماء الأوقاف إلى أن الرحمة عنوان الدين الإسلامى، وأن هناك التباسًا لابد أن يتصدى له العلماء، فإن الجنود على الجبهة يتساءلون عن حكم الشرع فى قتل من يقاتلونهم من التكفيريين، مما يدل على عقيدة وإيمان راسخين، بينما لا يكلف أعداء الوطن أنفسهم للسؤال عن حرمة الدماء التي تراق بدون ذنب، مشيرًا إلى أن قتال وقتل المعتدين واجب شرعي، ولفت علاء شبل منسق عام الحملة بوسط الدلتا، أن روافد الفكر التكفيري معروفة ومحددة سلفًا من مئات السنين، وأن الفتاوى التكفيرية التي ينفذها التكفيريون ويقتلوننا بها قديمة، مشيرًا إلى أن سيد قطب وشقيقه محمد وأبوالأعلى المودودي، هم من نشروا وأصلوا للفكر التكفيري الذي نحارب به حتى الآن.

وقالت عطيات طه، رئيسة جمعية، ينابيع الرحمة، إن مثل هذه الندوات ضرورية وهامة فى مثل هذه المرحلة وأنها سعت لعقد الندوة لتوضيح المفاهيم المغلوطة وتنفيذًا لسياسة وزارة الشباب والرياضة فى محاربة الفكر المنحرف والتكفيري.

شن حي الدقي اليوم الإثنين، حملة لرفع كفاءة شارع التحرير، وتقليم الأشجار بالجزيرة الوسطى، ودهان البلدورات حتى ميدان الجلاء، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة. تمت الحملة تحت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل