المحتوى الرئيسى

«واشنطن بوست»: أمريكا تصدر كشفًا بالجرائم المرتبطة بإيران

11/20 14:52

نقلت صحيفة واشنطن بوست، عن مصادر مطلعة، قولها إن وزارة العدل الأمريكية ستكشف معلومات عن التحقيقات التي يشتبه بضلوع إيرانيين فيها، بما فى ذلك التورط باختراق شبكة تلفزيون «إتش بي أو».

ووفقًا الصحيفة، فقد تلقى المدعون العامون بوزارة العدل فى مجال الأمن القومي، خلال الشهر الماضي، أمرًا باختيار التحقيقات التي يشتبه بتورط إيران أو مواطنين إيرانيين فيها بهدف نشرها.

وذكرت مصادر الصحيفة، أن مثل هذا الأمر أثار قلقًا بالوزارة، وقال بعض المسؤولين إن قيادة وزارة العدل الأمريكية قررت نشر «قضايا إيرانية» فى ظل رغبة إدارة الرئيس دونالد ترامب فى إقناع الكونجرس بفرض عقوبات على طهران.

وأوضحت المصادر أن الدعاية لبعض القضايا الجنائية الخطيرة، يمكن أن تزيد الضغط على أعضاء الكونجرس، وتعتقد الوزارة أن نشر القضايا يمكن أن يضر بمسار التحقيقات ويعقد البحث عن المشتبه بهم.

وفى أغسطس الماضي، أفيد أن قناة «HBO» تعرضت لاختراق أدى لاستيلاء القراصنة على نص السيناريو الذي لم يكن قد عرض بعد، لحلقة من حلقات «لعبة العروش»، بين جملة أمور أخرى تمت قرصنتها، حيث كانت هناك المراسلات الشخصية لأحد قادة القناة التلفزيونية.

ووفقا لتصريحات القراصنة، أدت هجمتهم الإلكترونية للاستحواذ على واحد ونصف تيرابايت من البيانات من شبكة تلفزيون «إتش بي أو»، ونشر القراصنة فيما بعد قائمة بأرقام الهواتف وعناوين المنازل، وعناوين البريد الإلكتروني لجميع الممثلين والممثلات العاملين فى هذا المسلسل (لعبة العروش).

وطالب القراصنة إدارة القناة التلفزيونية بما قيمته ستة أشهر من رواتبها واشترطوا دفعها بعملة «البتكوين» الإلكترونية، بينما اقترحت القناة على القراصنة مبلغ 250 ألف دولار على شكل «مكافآت»، لاكتشافهم نقاط الضعف فى البرمجيات.

ولم يعرف بعد ذلك ما إذا كانت القناة قد دفعت المبلغ المطلوب للقراصنة والشروط التي خضعت لها من أجل التفاهم معهم.

شن حي الدقي اليوم الإثنين، حملة لرفع كفاءة شارع التحرير، وتقليم الأشجار بالجزيرة الوسطى، ودهان البلدورات حتى ميدان الجلاء، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة. تمت الحملة تحت ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل