المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي للطفل.. يتولون الأدوار الكبرى في كافة الأعمال

11/20 14:49

تحيي منظمة الأمم المتحدة "اليونيسيف" اليوم الإثنين اليوم العالمي للطفل، حيث قامت الأمم المتحدة بإنشاء هذا اليوم في عام 1954، في محاولة منها لتعزيز الاتحاد والوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، ويوافق هذا الاحتفال يوم 20 من نوفمبر، ويوافق هذا الاحتفال أيضًا الاحتفال باعتماد الأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل في عام 1959.

كما اعتمدت أيضًا الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل في نفس اليوم، وهو 20 نوفمبر، ولكن سنة 1989، ويتيح هذا اليوم فرصة مهمة للدفاع عن حقوق الطفل والاحتفال به لبناء عالم ومستقبل أفضل.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنه ليس اليوم الوحيد للاحتفال باليوم العالمي للطفل في جميع أنحاء العالم، فهناك بلدان مثل الصين، والبرتغال، وجمهورية التشيك تحتفل به في يوم واحد يونيو من كل عام، فمرحلة الطفولة هى فترة الحياة المتوسطة التي يقضيها الإنسان بين غباء الطفولة وحماقة الشباب.

فوفقا لما وردته صحيفة "the sun" و صحيفة "express" فاليونسف في عام 2017 تدعو الأطفال في جميع أنحاء العالم، لتولي أدوار الكبار في وسائل الإعلام، والسياسة، وكافة الأعمال، والرياضة، والترفيه، للتعبير عن دعمهم لملايين الأطفال غيرهم، وللتعبير عن الدعم لأطفال المحتاجين.

وذكر جيستين فورسيث نائب المدير التنفيذي لليونيسف إن يوم الطفل العالمي سيكون يوم الأطفال وللأطفال، قائلًا: "من أوكلاند إلى عمان، ومن نيويورك إلى نجاميا، نريد من الأطفال أن ينضموا إلى مدارسهم ومجتمعاتهم المحلية، للمساعدة في إنقاذ حياة الأطفال، والكفاح من أجل حقوقهم وتحقيق إمكانياتهم"، ذاكرا أن هذا اليوم يحمل رسالة هامة وهى.

استحواذ الأطفال على الأدوار في السياسة، والإعلام، والترفيه، والموسيقى، والرياضة، وكافة الأعمال.

المسح العالمي لأكثر من 10،000 طفل حول القضايا الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

الموسيقى والفيديو من قبل الأطفال المتحدة.

استحواذ الأطفال في مقر الأمم المتحدة مع لجنة الأمم المتحدة المعنية بالأمم المتحدة.

سيقوم ديفيد بيكهام سفير اليونسيف للنوايا الحسنة بسؤال الأطفال حول آرائهم عن العالم، في فيلم قصير سيتم إصداره لليوم العالمي للطفل.

ستقوم مجموعة الأطفال المتحدون وهم مجموعة الموسيقى الفرنسية، بإطلاق فيديو موسيقي جديد تم تمكينه لليونيسف ويوم الطفل العالمي.

الاستحواذ العالمي على الحكومة، والرياضة، والأعمال التجارية، بما في ذلك لاعب الكريكيت الأسطوري ساشين تيندولكار، لاعب كرة القدم الاسباني وكابتن مدينة نيويورك ديفيد فيلا، والممثل الكوري الجنوبي والسفير الوطني آهن سونغ كي، ومؤسسة ليغو وكانتاس.

ستضم ممثلة فيلم لوغان دافني كين وإيزابيلا مونر ونيكلوديون حوالي 150 طفلا ليشغلوا مقر الأمم المتحدة ليبدأ المطربون وكتاب الأغاني والموسيقيون كلوي إكس هالي بعرض مسار مميز خصيصا للإحتفال بهذا اليوم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل