المحتوى الرئيسى

وزير التجارة الروماني: نسعى لزيادة التبادل التجاري مع مصر

11/20 14:20

قال هلاري إيلان لوفور وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني، إن بلاده تحرص على زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر، من خلال الاستفادة من اتفاقيات التجارة.

وأشار إلى وجود عدد من بروتوكولات التعاون تم توقيعها مع الجانب المصري لمزيد من التعاون في قطاع التكنولوجيا، ونقل الخبرات الرومانية وخاصة في قطاع ريادة الأعمال.

وأوضح الوزير خلال لقاءه اليوم مع جمعية رجال الأعمال المصريين علي رأس وفد روماني يزور مصر، ان الحكومة الرومانية تحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

أشار إلى أن رومانيا تنفذ حاليا استراتيجية طموحة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في تعزيز الاستفادة من الشباب الروماني داخل منظومة الاقتصاد القومي وتوفير الالاف من فرص العمل.

أكد إمكانية نقل الخبرات الرومانية في هذا المجال لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر. وأضاف أن العلاقات السياسية والتجارية مع مصر تسير بشكل جيد لكن نرغب في زيادة التبادل التجاري، وذلك يتضح من الزيارات المتبادلة بين البلدين مما يتيح لرجال الأعمال الفرصة للتعرف علي الاستثمارات المتاحه للجانبين المصري والروماني.

وزير التجارة يبحث مع نظيره الروماني تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل