المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يُطلع وزير التنمية المحلية على مشروع التنمية المستدامة بـ222 قرية

11/20 14:13

بني سويف - محسن عبدالكريم:

اطلع المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف الخطوات العملية لمشروع التنمية المستدامة في القرى والذي بدأ تنفيذه في قرية أبشنا مركز بني سويف كأول قرية ينفذ فيها المشروع.

وأشار "حبيب" إلى أن المشروع يتضمن حزمة من المشروعات والأنشطة بكل قرية لتحسين مستوى معيشة المواطن والارتقاء بجوانب حياته الاجتماعية والاقتصادية، ومن خلال تأهيل القرى للإنتاج من خلال تنفيذ مشروع التصنيع الزارعي الغذائي بها بالإضافة إلى التشجيع على عودة الأنشطة الحرفية وتدريب ودعم مهارات السيدات الريفيات والشباب في هذه المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية لقرية ابشنا لتفقد المشروع بها، حيث استقبل الأهالي المحافظ والوزير بالفرحة والزغاريد، وتفقد الوزير بعض التجهيزات والأنشطة التي تم إعدادها مثل وحدة للتدريب على إنتاج مصنوعات متنوعة ولأغراض متعددة من نبات ورد النيل، وباقي مكونات مشروع تحويل قرية ابشنا لمركز إنتاجي، مثل المشغل اليدوي بالقرية والمنتجات التي يقمن السيدات بصناعتها يدويًا.

وتفقد الوزير وحدات التصنيع الغذائي والتي تنتج طماطم وبصل مجفف ومربات ومخلالات، حيث استعرض محافظ بني سويف خطة العمل في المشروع للوصول إلى مستوى تصنيع وجودة عالية،  لضمان تحقيق عوائد اقتصادية مناسبة تسمح بضخ مزيد من الدعم لهذه المشروعات والدفع بتعميمها على مستوى القرى.

واستكمل الوزير متابعته لحزمة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها ضمن المشروع مثل أنشطة محو الأمية، حيث أوضح محافظ بني سويف أن هذه الأنشطة تستهدف السيدات بالقرية لتأهيلهن اجتماعيًا وثقافيًا ليمثلن عناصر هامة ودعمًا قويًا في تنفيذ مشروع التنمية والذي يستهدف 222 قرية وتوابعم الذي يصل عددهم إلى أكثر من 860 تابعًا.

والتقى المحافظ والوزير بعدد كبير من سيدات القرية للسماع لآرائهم في المشروع ومدى مشاركتهن الإيجابية في تدعيمه والتوسع فيه، حيث أشار المحافظ إلى اللقاءات العديدة بهن وبالداعمين له  لتوضيح أهمية المشروع وضرورة التجاوب والتفاعل والمثابرة على التدريب للوصول إلى أعلى جودة تنافسية في السوق، وأنه طالب المجتمع المدني وكافة شركاء التنمية بتوحيد الجهود في سبيل إقامة معارض لهذه المنتجات والترويج لها لضمان استمرار وتنمية هذه الفكرة.

وأكد محافظ بني سويف أنه جارِ الإعداد لإقامة معرض لمنتجات القرية بميدان المديرية ونادي الإدارة المحلية للترويج لهذه المنتجات المتنوعة من مشغولات يدوية ومنتجات زراعية غذائية وغيرها، على أن يكون العرض أيام الخميس والجمعة والسبت بالتناوب أسبوعيًا، كنموذج عملي لتشجيع هذا المشروع في تحقيق أهدافه التنموية.

فيما أعربت السيدات المشاركات في المشروع عن سعادتهن بهذا المشروع وأنهن كن ينتظرن طويلًا اهتمام الحكومة بمثل هذه المشروعات، حيث أكدن أنهن شعرن الآن بأن لهن قيمة كبيرة في المجتمع وأنهن قادرات على المساهمة في تحسين مستوى معيشة أسرهن، مؤكدين أن زيارة الوزير والمحافظ لهن واهتمامه بالمشروع مثل لهم دافعًا قويًا لاستمرار تحقيق النجاح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل