المحتوى الرئيسى

نائب "المصريين الأحرار" يلتقي "السعيد" لبحث التنمية المحلية بالصعيد

11/20 14:07

التقى مصطفى سالم نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة طهطا بسوهاج ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بمحافظة سوهاج.

وتضمن اللقاء، بحث الموقف التنفيذى لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر والممول بقرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير، بمبلغ 500 مليون دولار لمحافظتي سوهاج وقنا.

وأوضح "سالم"، أن وزيرة التخطيط خلال اللقاء، أكدت أن البرنامج خضع للمراجعة من قبل العديد من الاستشاريين والمتخصصين بمعرفة وزارتي التخطيط والتنمية المحلية.

وأكدت الوزيرة، أنه تم التوافق مع البنك الدولي على مراجعة كاملة لمخرجات المشروع وآلياته وطريقة إدارته، والجوانب التنظيمية والتخطيطية والتنسيقيه له.

وقال نائب "المصريين الأحرار"، إن لجنة تيسير البرنامج، والتي تتكون من مديرة التخطيط ووزراء الصناعة والتجارة والتنمية المحلية، عقدت اجتماعا في 16 نوفمبر الجاري، لمناقشة مدى التقدم في تنفيذ إجراءات تفعيل البرنامج، وما تشمله من جوانب عمل المكتب التنسيقي للبرنامج، وخطوات البدء العاجل في تنفيذ المشروع بما فيه من فائدة اقتصادية واجتماعيه لمحافظتي سوهاج وقنا.

وفي السياق ذاته، أشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن اللقاء تناول استكمال تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية بمراكز محافظة سوهاج، وكذلك البدء في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية التي تؤدى لخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات التنمية، والحد من البطاله بمحافظة سوهاج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل