المحتوى الرئيسى

رئيس هيئة الرقابة المالية: إفريقيا حققت نموا مرتفعا مؤخرا

11/20 14:02

قال الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، إن السنوات الماضية شهدت نموا في الاقتصاد العالمي خاصة في مجالات التصنيع والتجارة وهو ما يتطلب على القارة الإفريقية أن تأخذ نصيبها من هذا النمو وأن تواكبه بشكل كبير، وحققت أفريقيا معدل نمو مرتفع لكن يجب أن يكون النمو أكثر شمولا واستدامة حتى تكون الاستفادة أكبر على صعيد الشعوب الإفريقية.

وأضاف عمران خلال مؤتمر اتحاد البورصات الإفريقية السنوى الـ21، أن التنمية المستدامة هي أحد أهم الأهداف العالمية، وهو ما حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك عندما اجتمعت فى سبتمبر 2015، وعلى أفريقيا أن تواكب تلك الأهداف.

وتابع: هناك محاور أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، أبرزها تحسين البنية التحتية والعمل على زيادة استثمارات القطاع الخاص والاستثمار فى رأس المال البشرى ومساعدة الاقتصادات على الصمود أمام الأزمات العالمية، لافتا إلى أن دور أسواق المال أيضا جزء لايتجزأ من مبادرة الأمم المتحدة لتحقيق النمو المستدام فى العالم.

ولفت إلى ريادة البورصة المصرية مجال التنمية المستدامة، حيث كانت إحدى 5 بورصات فى العالم فى اجتماع الاتحاد الدولى للبورصات بمدينة ريو دى جانيرو مع بورصات جوهانسبرج واسنطبول وناسداك لتصل الآن إلى 66 بورصة عالمية منها 12 بورصة إفريقية، مؤكدا أن البورصات يمكنها أن تكون عامل تغيير مجتمعى وليس مجرد سوق لتدأول الأوراق المالية وتوفير التمويل للشركات فقط.

وقال إن البورصات كما تقوم بالدور المالي والتمويلي يمكنها أن تقوم بأدوار أخرى مجتمعية متعلقة بالمرأة والتنمية المستدامة والرعاية الاجتماعية ودعم الاقتصاد الأخضر، وعلى الشركات أن تقوم بدورها بشكل أكبر في هذا المجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل