المحتوى الرئيسى

تحرير 63 محضرًا تموينيًا في المنيا

11/20 13:56

نظمت مديرية التموين بالمنيا بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، اليوم الإثنين، حملة تفتيشية مكبرة لضبط ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين.

وقال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير 63 محضرًا تموينيًا مخالفًا، ففى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية وغير الغذائية، حُرر 25 محضرًا مخالفًا.

وأضاف: «تم ضبط 103 كراتين زيت طعام «مجهول المصدر»، و15 شيكارة من الأرز زنة الشيكارة 25 كجم و630 كجم من الملح و974 علبة مشروب عصير دون فواتير، بالإضافة إلى ضبط 4 كيلو من اللحوم دون بيانات أو صلاحية، ومذبوحة خارج المجازر الحكومية، كما تم مصادرة 50 لتر بنزين مدعم بغرض إعادة بيعه فى السوق السوداء و55 شيكارة من الأسمدة المدعمة».

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 38 محضرًا مخالفًا، تنوعت ما بين 7 محاضرًا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و14 محضرًا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و15 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضرين عدم نظافة أدوات العجن وعدم وجود ميزان حساس.

وأوضح وكيل الوزارة، أن حملات التفتيش يجري تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة، من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع، التي يتم عرضها للمواطنين، حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم.

شن حي الدقي اليوم الإثنين، حملة لرفع كفاءة شارع التحرير، وتقليم الأشجار بالجزيرة الوسطى، ودهان البلدورات حتى ميدان الجلاء، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة. تمت الحملة تحت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل