المحتوى الرئيسى

4 أفلام مصرية يشاركون بمهرجان "دبي السينمائي" في دورته الـ14 .. واحدا في المسابقة الرسمية

11/20 13:41

يعد مهرجان "دبي السينمائي" واحدا من الأحداث السينمائية الهامة بالمنطقة العربية.

وتم الكشف والإعلان عن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة الـ14، المقرر أن تقام فعالياتها في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر 2017.

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه القائمة الكاملة بالأفلام المصرية المشاركة في الدورة الـ14 من "دبي السينمائي" وهي كالآتي:

يشارك فيلم "زهرة الصبار" في مسابقة "المهر الطويل" وهي الرسمية بالمهرجان وهو العرض الأول للفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الفيلم من إخراج وتأليف هالة القوصي، تصوير عبد السلام موسى، مونتاج مايكل يوسف، موسيقى، أحمد الصاوي، ومن بطولة منحة البطراوي، سلمى سامي، مروان العزب، زكي عبدالوهاب.

وتدور أحداث الفيلم حول عايدة، ممثلة صاعدة ومنحدرة من خلفية قروية، تجد نفسها بين ليلة وضحاها، مطرودة من منزلها وتجول في شوارع القاهرة بصحبة جارتها البرجوازية المنطوية سميحة ليس لدى المرأتين أيّ مال أو مكان تلجآن إليه. وبمساعدة شاب اسمه ياسين، تبدأ المرأتان رحلة البحث عن مأوى، وما بين أحداث عادية، وأخرى كارثية، يتحرك الثلاثة برحلة لاستكشاف الذات، فيما تنمو بينهم صداقة استثنائية، مثل زهرة رقيقة تتفتّح من بطن صبارة شائكة.

يشارك فيلم "مارشدير" في مسابقة "المهر القصير"، وهو من إخراج وإنتاج وكتابة سيناريو لـ نهي عادل، تصوير رؤوف تادروس، مونتاج مايكل يوسف، تمثيل أحمد عصام، منى النموري، حنين حنفي، شادي حكيم، خالد ممدوح.

وقصة الفيلم هي :"افي نهار عمل معتاد في مدينة القاهرة، في شارع فرعي أحادي الاتّجاه تتقاطع سيارتان ويتشاحن سائقاهما، الأول غاضب وهائج، والثانية عنيدة ومذعورة، من الذي سيخرج من هذه المواجهة منتصراً؟".

يشارك فيلم "طلق صناعي" في العرض العالمي الأول له في برنامج "ليال عربية"، وهو من إخراج خالد دياب، إنتاج زين كردي، سيناريو خالد دياب وشيرين دياب ومحمد دياب، تصوير فيكتور فيكتور كريدى، مونتاج وائل فرج، موسيقى تامر كروان، ومن بطولة حورية فرغلي، ماجد الكدوان، عبد الرحمن أبوزهرة,، سيد رجب، مصطفى خاطر، مي كساب، بيومى فؤاد.

وأحداث "طلق صناعي" هي قد يُقدمُ البعض على أية خطوة لقاء الحصول على تأشيرة دخول إلى أمريكا جُرّبت أعداد لا تُحصى من الوسائل والحيل، وهناك من حاول التسلّل إلى الأراضي الأمريكية على أمل البقاء في هذا الفيلم الكوميدي الساخر، يلجأ زوجان مصريان إلى خطة مذهلة. بعدما خابت جميع محاولاتهما بالحصول على التأشيرة وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرّران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوةً، لتضع السيّدة مولوديها داخل المبنى، ما سيعني بطبيعة الحال حصول الوليدين على الجنسية الأمريكية لكن ما كلّ ما يتمنّى المرء يُدركه فبمقدور الرياح تُغيير مسار السَفُنْ.

يشارك فيلم "بلاش تبوسني" في برنامج "ليال عربية" وهو العرض العالمي الأول له، الفيلم من إخراج أحمد عامر، إنتاج وائل عمر، دينا فاروق، أحمد عامر، علاء كركوتي، ماهر دياب، سيناريو أحمد عامر، تصوير حسام شاهين، مونتاج عماد ماهر، موسيقى عمرو فاضل، تمثيلياسمين رئيس، سوسن بدر، محمد مهران، عايدة رياض، سلوى محمد علي.

تدور أحداث الفيلم في كواليس فيلم جديد يتم تصويره، يواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل