المحتوى الرئيسى

بيان: تجهيزات عالمية لافتتاح 'مهرجان القاهرة السينمائي الدولى'.. غدا

11/20 12:50

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات الدورة ال 39 "لمهرجان القاهرة السينمائي الدولى" وسط حشد من النجوم المصريين والعالميين والعرب وذلك برعاية شبكة قنوات Dmc.

وقال الناقد الفني يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في بيان صحفي، ان الدورة الحالية ستختلف شكلا ومضمونا عن الدورات السابقة، واشار أيضا الى أن حفل الافتتاح سيكون في مركز المؤتمرات الدولي الجديد بالتجمع بدلا من دار الأوبرا كما هو معتاد منذ عدة سنوات، ولفت الى انه تم استحداث أقسام جديدة في المهرجان هذا العام منها على سبيل المثال "سينما الغد".

وأشار الى أن ضيف شرف المهرجان هذا العام هي دولة استراليا والسبب في اختيارها هو عدم معرفة الكثيرين بما تقدمه السينما الاسترالية.

وحول عدم وجود فيلم مصري ضمن المسابقة الدولية قال "لقد سعينا لذلك وكان مرشحا فيلم الشيخ جاكسون لأحمد الفيشاوي ولكن سيتم عرضه في فسم «بانوراما السينما المصرية الجديدة» ويشارك فيه 8 أفلام منها «الأصليين» للمخرج مروان حامد، و«فوتوكوبى» للمخرج تامر عشرى، «وعلى معزة وإبراهيم» إخراج شريف البندارى، و«أخضر يابس» إخراج محمد حماد، و«شيخ جاكسون» إخراج عمرو سلامة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل