المحتوى الرئيسى

محافظ قنا يتفقد عدد من المشروعات بمركز قفط | قوص النهاردة

11/20 12:18

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » محافظ قنا يتفقد عدد من المشروعات بمركز قفط

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الإثنين، مركز قفط لمتابعة توصيل شبكات الصرف الصحي وتوسعات محطة مياه المدينة الصناعية ووحدة المرور ومركز التدريب المهني، برفقة عدد من القيادات التنفيذية، حسب بيان صادر عن ديوان المحافظة.

وأوضح البيان أن الهجان بدأ جولته بمتابعة أعمال حفر شبكات الصرف الصحي بمدينة قفط بتكلفة إجمالية بلغت 137 مليون جنيه، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الحفر لتوصيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين، مؤكدًا على أن مشروعات المياه والصرف الصحي تعتبر من أهم المشروعات التنموية وإحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة.

وتفقد محافظ قنا توسعات محطة مياه المنطقة الصناعية بقفط من 60 لتر/ ثانية إلى 120 لتر/ ثانية، والتي ستعمل على توفير مياه الشرب للمنطقة الصناعية بتكلفة 20 مليون جنيه للأعمال المدنية و 20 مليون جنيه للأعمال الكهروميكانيكية.

كما تفقد وحدة مرور قفط الجديدة تمهيدًا لإفتتاحها قريبًا والتي تقع على مساحة 8000 متر مربع بتكلفة بلغت نحو 10 مليون جنيه، مؤكدًا أن الوحدة ستخدم نحو نصف مليون مواطن بمركزيّ قفط وقوص، مؤكدًا على أن إنشاء الوحدة يهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطنين أثناء استخراج أوراق التراخيص للسيارات كما سيقلل الضغط بشكل مباشر على وحدة مرور قنا.

وأطلع عبد الحميد الهجان، محافظ قنا على أعمال الصيانة بمركز التدريب المهني بكلاحين قفط والذي يضم 8 ورش تدريبية وفندق مكون من 63 غرفة تضم 180 سريراً وسيقوم المركز بتدريب الشباب على أعمال خراطة المعادن واللحام والنجارة كما سيوفر البرامج التدريبية اللازمة بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل