المحتوى الرئيسى

التونسية التي أحدث فيلمها استجوابًا في مجلس الشعب.. 16 معلومة عن هند صبري

11/20 11:53

ممثلة بالصدفة، بدأت مشوارها من السينما التونسية، بتشجيع من والدها، وتحفظ من والدتها، وتردد منها شخصيا، إلا أن وجهها حظي بقبول الجمهور في فترة وجيزة، كما أن شخصيتها النابعة من تربية مثقفة وواعية، أكسبتها رونقا خاصا، فصعدت سريعا سلم النجومية، وتعرضت لعقبات عسيرة كادت تقضي على مسيرتها الفنية في مهدها، لكن لأن موهبتها حقيقية وليست نتيجة "موجة" سينمائية، نجحت في الاستمرار، ووضعت بصمة خاصة في قلوب المصريين والعالم العربي بأعمالها الفنية المتعددة.

وفي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" في التقرير التالي 16 معلومة عن هند صبري.

1- اسمها بالكامل "هند محمد المولدي صبري".

2- ولدت في 20 نوفمبر 1979 بولاية "قبلي" في دولة تونس.

3- والدها محام، ووالدتها مدرسة لغة فرنسية، وليس لديها إخوة.

4- حاصلة على درجة الماجستير في حقوق الملكية الفكرية.

5- أول ظهور سينمائي لها كان من خلال فيلم تونسي بعنوان "صمت القصور"، عام 1994، إخراج وتأليف "مفيدة التلاتلي".

6- روت تفاصيل دخولها عالم التمثيل قائلة: "وأنا عمري 13 سنة، كنت مع والدي وقابلنا المخرج نوري أبو الزيد، وعرض عليا أمثل في فيلم جديد اسمه صمت القصور، ماكنتش حابة الموضوع لكن أبويا شجعني وفعلا عملت الفيلم، ورحت بسببه مهرجان كان".

7- ثاني مشاركاتها الفنية كانت من خلال فيلم "موسم الرجال"، عام 2000.

8- التقت المخرجة إيناس الدغيدي في مهرجان سينمائي، وبعد 3 أشهر، عرضت عليها المخرجة بطولة فيلم "مذكرات مراهقة".

9- كان فيلم "مذكرات مراهقة"، الذي عُرض عام 2001، بداية معرفة "هند" بالجمهور المصري، وهو فيلم يحكي عن فترة مراهقة الفتاة، ويحتوى على بعض المشاهد "الجريئة"، وقد تفاجأت بردود أفعال غير متوقعة تجاه الفيلم، وعاصفة من الهجوم عليها، أججتها تصريحاتها المتسرعة في الصحف وقتها، على حد قولها في برنامج "واحد من الناس".

10- قالت إنها جاءت من مجتمع منفتح، ولم تتوقع أن يثير فيلم "مذكرات مراهقة"، كل تلك العاصفة لدرجة أنه أحدث استجوابا في مجلس الشعب، لكن المجلس أنصفه، وأكد أنه فيلما يدق جرس الإنذار على قضية مهمة في مصر.

11- تكونت صورة ذهنية عنها لدى الجمهور المصري بأنها ممثلة إغراء، بعد مشاركتها في فيلم "مواطن ومخبر وحرامي"، الذي عرض في عام 2001، وقد استمرت تلك الصورة حتى فيلم "إزاي تخلي البنات تحبك"، عام 2003، لتتجه بعد ذلك إلى أدوار أكثر تحفظا من حيث الشكل، مع حرصها في ذات الوقت على مناقشة القضايا المهمة.

12- على مدار مسيرتها الفنية، شاركت "هند" فيما يقرب من 50 عملا فنيا، ما بين أفلام مثل: "عايز حقي، أحلى الأوقات، الجزيرة، ملك وكتابة، أسماء"، ومسلسلات منها: "فيرتيجو، عايزة أتجوز، إمبراطورية مين".

13- تألقت في دور مريضة السرطان، بمسلسل "حلاوة الدنيا"، الذي عرض في موسم رمضان 2017، وعانت بسببه نفسيا، حيث التقت بعدد ضخم من مرضى السرطان خلال أحد المؤتمرات، وكان للقاء أثر كبير على نفسيتها.

14- حاربت ما يسمى بـ"السينما النظيفة"، وقالت في حوارها مع الإعلامي عمرو الليثي: "لا يوجد شيء اسمه السينما النظيفة، أنا حاربت المصطلح ده والحمد لله جاب نتيجة، مافيش أفلام للأسرة كلها وإلا تبقى أفلام كارتون، السينما لازم تنقل الواقع بكل تفاصيله".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل