المحتوى الرئيسى

بالصور.. المجارى تحاصر 5 مدارس ومخبز بأسوان

11/20 11:41

تحولت منطقة شارع المدارس بمدينة أسوان أشبه بـ "بحيرة ملوثة" بسبب انفجار ماسورة الصرف الصحي مما خلف طفح شديد فى مياه المجارى، لأكثر من 18 ساعة، دون تدخل من مسئولي الحي.

وتضم المنطقة 5 مدارس، وهى مدرسة المواساة الإعدادية، و4 مدارس إعدادية، علاوة على كونها حلقة اتصال حيوية بالسوق السياحي، وأيضًا منفذًا تجاريًا للباعة الخضار ومخبز هائل ومحلات تجارية، حتى أصبحت محاطة بالروائح الكريهة.

وقال حسن عثمان، أحد أهالي المنطقة، "إللى بيحصل اسمه وقف حال، وإحنا مش عارفين ننزل من البيوت، أو حتى نفتح المحلات" مشيرًا إلى وجود تقاعس شديد من قبل جميع مسئولي الصرف الصحي لتركهم المياه لأكثر من 12 ساعة فى الشارع.

وأوضح مجدى أحمد، مدرس، عدم ذهاب الطلاب إلى المدارس بسبب طفح المجارى، مؤكدًا أن المجارى أصبحت وسيلة ميسرة وحجة للشباب إلى اللجوء إلى المقاهى والحدائق والتهرب من المدارس.

وناشد مصطفى يوسف، تاجر خضار، اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، بوضع حل عاجل لإنهاء الأزمة الكارثية، رافضًا الحلول المؤقتة لأنها تؤثر سلبًا على مصدر رزقهم الوحيد، وتتسبب فى تراكم المديونيات وتهددهم بالسجن بدلًا من البقاء فى العمل.

أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، توجيهاته، اليوم الإثنين، بسرعة البدء فى تطوير فندق "أكرى" بشارع الجمهورية، الذي يعتبر أحد المباني ذات التراث المعماري والطابع التاريخي. وشدد المحافظ على رئيس ...

شنت إدارات الإشغالات والنظافة والتجميل بأحياء المناخ والضواحى ببورسعيد، اليوم الإثنين، حملة مكبرة لمتابعة مكافحة الكلاب الضالة وتنظيف الشوارع من أكوام القمامة، وإزالة الإشغالات المخالفة للقوانين. ...

تحولت منطقة شارع المدارس بمدينة أسوان أشبه بـ "بحيرة ملوثة" بسبب انفجار ماسورة الصرف الصحي مما خلف طفح شديد فى مياه المجارى، لأكثر من 18 ساعة، دون تدخل من مسئولي الحي. وتضم المنطقة 5 مدارس، وهى مدرسة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل