المحتوى الرئيسى

السيسي يصل إلى نيقوسيا للمشاركة بالقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

11/20 11:07

نيقوسيا – (أ ش أ):

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاثنين إلى نيقوسيا في زيارة رسمية إلى قبرص تستمر لمدة يومين، يشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان .

ويعقد الرئيس السيسي لقاء ثنائيا مع نظيره القبرصي نيكوس أنستاسياديس وكبار المسئولين القبارصة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وقبرص، وحرص البلدين على تدعيم التعاون المشترك ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسيقوم السيسي اليوم بزيارة هي الأولى من نوعها للبرلمان القبرصي، حيث سيلقي كلمة أمام أعضاء البرلمان تتناول تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، التي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وسيقوم أيضا الرئيس السيسي مع الرئيس القبرصي بافتتاح منتدى الأعمال المصري القبرصي، الذي يهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادل في الدولتين.

وسيشارك السيسي غدا الثلاثاء في القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر 2014، وتهدف إلى بحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينها، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بين الدول الثلاث حول كيفية التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

كانت القاهرة قد استضافت القمة الثلاثية الأولى في نوفمبر 2014، بينما عقدت القمة الثانية بنيقوسيا في أبريل 2015 والقمة الثالثة في العاصمة اليونانية أثينا في التاسع من ديسمبر 2015 والقمة الرابعة بالقاهرة في 11 أكتوبر 2016.

Comments

عاجل