المحتوى الرئيسى

لغز الغواصة الأرجنتينية يكتب فصولا جديدة

11/20 11:05

أرسلت القوات البحرية الأمريكية عدة غواصات مستقلة للمشاركة في عمليات البحث عن غواصة أرجنتينية فقد الاتصال بها في مياه جنوب الأطلسي.

وجاء في بيان أصدرته البحرية الأمريكية أن مركبة من طراز (Bluefin 12D (Deep تعمل تحت الماء و3 غواصات من دون قبطان من طراز Iver 580 UUV من مجموعة المركبات تحت الماء غير المأهولة المنتشرة في القاعدة البحرية الأمريكية "بيرل هاربر" بهاواي تم انضمامها إلى عملية البحث عن الغواصة "سان خوان" الأرجنتينية.

وذكر البيان أن النموذجين من هذه المركبات قادران على الانتشار السريع وإجراء عملية البحث على أعماق كبيرة من المحيط بمساعدة منظومة Side Scan Sonar التي تستخدم لوضع صور مساحات واسعة من قاع المحيط.

يشار إلى أن المركبة (Bluefin 12D (Deep قادرة على التحرك تحت الماء بسرعة 5.5 كيلومتر/ساعة والعمل بشكل مستقل خلال 30 ساعة على عمق يصل إلى 1.5 كيلومتر تحت سطح الماء، وأما الغواصات من دون قبطان من طراز Iver 580 UUV فيمكن استخدامها على عمق يصل إلى 100 متر وهي قادرة على العمل بشكل مستقل خلال 14 ساعة.

وسبق أن أرسلت البحرية الأمريكية، الجمعة، حاملة الطائرات "بي — 8 بوسيدون" متعددة المهام، وكذلك  الاثنين من مركبات البحار العميقة المخصصة لانتشال البحارة من أعماق المحيط.

اختفاء غواصة حربية أمام سواحل الأرجنتين

وتشارك كل من البرازيل وتشيلي وبريطانيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة في عمليات البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة. كما أرسلت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" طائرتها الخاصة لمراقبة عملية البحث.

وكانت الأرجنتين قد أعلنت في 15 نوفمبر/تشرين الثاني عن فقدان الاتصال بغواصتها العسكرية "سان خوان"، في مياه الأطلسي، وعلى متنها 44 بحارا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل