المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. الشرب من الزجاجات البلاستيكية يؤدي لزيادة الوزن

11/20 11:03

كثير من المشكلات التي يمكن أن تواجه البشر بسبب شربهم من الزجاجات البلاستيكية، حيث تسبب المواد الكيميائية السامة، مشاكل لبعض الغدد في الجسم، ومن بينها الغدد الصماء، والتي قد تؤدي لحصول الجسم على مادة "زينيستروجينز" شبيه هرمون الاستروجين.

وتتواجد تلك المادة في المنتجات الصناعية البلاستيكية، مثل زجاجات الشرب والحقائب وحاويات المواد الغذائية، وصابون، والشامبو.

وعلى الرغم من أهمية هرمون الاستروجين في أجسادنا حيث يلعب دورًا حيويًا في السيطرة على زيادة الوزن والصحة الجنسية والخصوبة والحصانة والصحة النفسية، كما أنه أيضا ضروري لتطوير الجنين والطفل والمراهقين.

إلا أن مادة "زينوستروجين"،  تضر الجسم أكثر مما تنفع، خاصة مع مرور الوقت، حيث تؤدي إلى العقم، والسرطانات التناسلية المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي والمبيض وسرطان البروستاتا، وتثدي الرجال، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى بعض الأخطار المتعلقة بالسمنة، مثل الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، والبدانة، ومرض القلب، ومشاكل الغدة الدرقية.

ولا يقتصر تواجد تلك المادة على الزجاجات البلاستيكية، بل توجد في منتجات الألبان واللحوم والبيض، وإن كانت تساعد على زيادة كمية الحليب والبيض التي تنتجها.

ويمكن تجنب تلك المادة من خلال التحقق من أن المنتج عضوي طبيعي، لا يتم فيه استخدام المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب، مع استخدام الزجاج بدلا من البلاستيك كلما أمكن ذلك، وعدم تخزين الطعام الساخن في البلاستيك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل