المحتوى الرئيسى

«محيى الدين»: الغلاء قد يستمر رغم انخفاض معدل التضخم | المصري اليوم

11/20 10:02

قال الدكتور محمود محيى الدين، نائب رئيس البنك الدولى، إن الغلاء قد يستمر رغم انخفاض معدل التضخم، ومن ثم يجب أن تهتم السياسات المالية والنقدية بمواجهة الغلاء وليس خفض التضخم فقط مع زيادة التشغيل والإنتاجية.

وأضاف «محيى الدين»، خلال لقاء نظمته الغرفة الأمريكية للتجارة، بالتعاون مع المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، أن أهم مدخل لمعالجة زيادة السكان هو تعليم الإناث، ويجب على الدولة أن تولى هذا الأمر عناية قصوى، متابعاً: «لو الدولة معاها دولار واحد تصرفه على تعليم الإناث لتحصل على أفضل عائد».

وأشار إلى أن مصر ليست وحدها التى تتعرَّض للإرهاب، وأفضل مواجهة له أن تستمر الدولة فى التقدم، وأن تستمر الحياة مع القفز فوق كل ما يسببه الإرهاب.

وشدد على أن البنك الدولى لا يُملى شيئاً على أحد، ومن يذهب إلى البنك يفعل ذلك برغبته، مشيراً إلى أن أعظم خبراء التنمية فى العالم أوصوا بعدم القيام بعدة أمور، أبرزها التعيينات الحكومية لحل مشكلة البطالة، ودعم الطاقة، والتسعير الجبرى لمواجهة الغلاء.

وأوضح أن هناك 3 نماذج تنموية عالمية، هى «البنك الدولى، والأمم المتحدة، ومنظمة دول التعاون الاقتصادى والتنمية»، وكلها تقود إلى نفس النتيجة.

وتابع أن من أهم شروط التقدم التعليم الجيد والخدمة الصحية التى تغطى الجميع وتوفير نظم حماية اجتماعية متطورة، مطالباً الدول بالاستعداد للثورة الاجتماعية الرابعة، لافتاً إلى أن العالم احتاج 80 سنة ليصل إلى 100 مليون مشترك فى التليفون بعد اختراعه، بينما يزيد عدد مستخدمى الهواتف حالياً بهذا الرقم خلال أشهر قليلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل