المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. انخفاض سرعة رونالدو.. وبونوتشي يهاجم فريقه

11/20 09:17

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

أصدر نادي ريال مدريد، بيانًا رسميًا بشأن إصابة قائده سيرجيو راموس، في مباراة أتلتيكو بديربي العاصمة مساء  السبت، بالجولة الـ12 من الدوري الإسباني.

وقال النادي، إنّ راموس تعرَّض لكسر في الأنف، وسيتم إجراء مزيد من الفحوصات الطبية لمعرفة موعد عودته، وما إذا كان سيشارك في لقاء أبويل القبرصي بدوري الأبطال، هذا الأسبوع، أم لا.

وتعرَّض راموس لإصابة قوية خلال الديربي بالدقيقة (36) حينما ارتقى لكرة عرضية مهدها كاسيميرو برأسه، وحاول قائد الريال  إكمالها في المرمى ، لكنه تعرض لتدخل عنيف من لوكاس هيرنانديز، لاعب أتلتيكو.

وسقط سيرجيو راموس، على أرض الملعب متأثرًا بنزيف في الأنف، وخرج لتلقي العلاج اللازم مع طبيب ريال مدريد، قبل أن يعود لاستئناف اللعب بعد 3 دقائق.

وأجبرت الإصابة راموس، على تبديل قميصه بسبب الدماء الكثيرة الذي سال عليه.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية أولية، إلى أنَّ راموس، قد لا يستطيع المشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام أبويل بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

أكد مدافع أتلتيكو مدريد خوانفران توريس، أنه يدعم زميله أنطوان جزيرمان "حتى الموت" وذلك بعد صافرات الاستهجان التي تلقاها المهاجم الفرنسي لدى استبداله في الديربي أمام ريال مدريد بالجولة الـ12 من الليجا، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وفي تصريحات عقب المباراة ، قال خوانفران "نحن مع جريزمان حتى الموت، وليس هناك شك في ذلك من جانبنا، نحترم جماهيرنا وتتم مطالبتنا بأقصى جهد لأننا رفعنا سقف التوقعات هذه الأعوام.

وذكر بأن جريزمان "ليس لاعبا جديدا" ويصب "تركيزه على التحسن.

وأضاف "علينا جميعا مساعدته ليكون أفضل ويعود لتسجيل الأهداف مثلما كان الأمر دائما، أنا لن أتحدث أبدا بالسوء عن زميل وبالأخص أنطوان الذي قدم أداء كبيرا وجيدا للأتلتي وسيواصل عطاءه.

وتابع أنه يرى مسألة استياء المشجعين من جريزمان لعدم إحرازه أهداف في الآونة الأخيرة "وقتية" وتعتمد على "تحسن النتائج".

وعن فارق الـ10 نقاط لصالح برشلونة في الصدارة، أشار خوانفران إلى أنه لا يزال هناك "كثير من الوقت في الليجا" رغم الأداء الجيد للفريق الكتالوني وتقديمه لـ"لبطولة رائعة بدون أخطاء.

وعن الأداء الهجومي للأتلتي، ذكر خوانفران بأن فلسفة الفريق في هذه الأعوام الناجحة كانت "أن أفضل هجوم هو دفاع جيد" مشيرا إلى "أن ما يتعين علينا تحسينه هو الهجوم والأمر ليس فقط متعلقا بالمهاجمين بل على الجميع التحلي بالدقة عند إتاحة الفرص.

وسلط الضوء على مدرب الفريق دييجو سيميوني الذي اقتادهم "دائما عبر الطريق الجيد" وأعد جميع المباريات "من أجل الفوز.

وسيخوض الأتلتي مباراة حاسمة بمثابة نهائي أمام روما الإيطالي الأربعاء ، ويتعين عليه الفوز فيها، سعيا للإبقاء على فرص التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

استشاظت  جماهير أتلتيكو مدريد، غضبا صوب من  نجم الفريق، الفرنسي أنطوان جريزمان، خلال مباراة الأتلتي مساء السبت أمام ريال مدريد في ديربي العاصمة، بالجولة الـ12 من الليجا، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وجاء أداء اللاعب باهتًا طوال المدة التي لعبها في المباراة، قبل أن يُخرجه مدربه الأرجنيتين دييجو سيميوني، وسط صافرات الاستهجان من قبل الجماهير التي تواجدت في مدرجات ملعب واندا ميتروبوليتانو.

أنَّ الجمهور صب  غضبه  على اللاعب، بسبب ابتعاده عن مستواه وصيامه التهديفي، حيث لم يُسجِّل سوى هدفين بالليجا.

كما أنَّ الجماهير غاضبة من المهاجم الفرنسي، بسبب التصريحات الأخيرة، التي لمح فيها إلى رغبته في الخروج من أتلتيكو مدريد.

يُذكر أنَّ أنطوان جريزمان، يحظى باهتمام كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسها برشلونة الذي قد يسعى لضمه صيفًا على الرغم من تراجع مستواه حاليًا وصيامه عن التهديف في 8 مباريات متتالية.

سيدير البرتغالي، أرتور دياز، مواجهة أبويل نيقوسيا القبرصي، وريال مدريد ، في الجولة الخامسة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وفقا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي اليويفا.

وسيساعد دياز في إدارة المباراة، مواطناه روي تافاريس وباولو سواريز، وهو لم يسبق له أبدا إدارة مباراة لريال مدريد.

يشار إلى أن الحكم البرتغالي، دولي منذ 2010، وأدار هذا الموسم في دوري الأبطال، مواجهة إشبيلية وسبارتاك موسكو، التي فاز بها النادي الأندلسي بهدفين لواحد، ومواجهة كارباخ الأذربيجاني وروما الإيطالي، في مرحلة المجموعات.

يُذكر أن بريتش (41 عاما)، يعمل كمحام، وهو حكم دولي منذ 2007، وأدار هذا العام، في دوري الأبطال، المباراة التي فاز فيها مانشستر سيتي على نابولي، بأربعة أهداف لاثنين.

تحدث اللاعب الدولي الإنجليزي هاري كين، عن مستقبله مع فريقه توتنهام، في ظل الأنباء العديدة عن رحيله الصيف المقبل، ورغبة ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وغيرهما من كبار أوروبا في ضمه.

وأكد اللاعب أن هدفه هو البقاء في صفوف ناديه الإنجليزي خلال مسيرته المهنية حتى نهايتها.

وقال كين  : "لدينا فريق رائع، ومدرب رائع، ونبني ملعبًا جديدًا، في الوقت الراهن أنا سعيد هنا وكل شيء يناسبني".

وعن جاريث بيل، لاعب ريال مدريد الحالي وتوتنهام السابق، والذي يعاني من ويلات الإصابات، أوضح: "إنه جيد جدًا في كل شيء، وأفضل ما لديه هو أن لديه هدف في رأسه، إنه لاعب كامل، لا يشارك الآن ولكنه دائمًا ما يظهر من جديد.

وعن المباراة المقبلة أمام بوروسيا دورتموند، بدوري أبطال أوروبا، قال: "على الرغم من فوزنا في المباراة الأولى إلا أنه كان لديهم الكثير من الضغط، عليهم أن يفوزوا في آخر مباراتين من أجل الوصول إلى الدور القادم، لديهم ملعب مثير للاهتمام وجماهير رائعة ولكننا لسنا خائفين، لدينا أسلوبنا ونريد الفوز خارج ملعبنا.

هناك العديد من الدلائل التي تؤكد أنَّ احتفاظ ريال مدريد بلقب الليجا، بات مستحيلاً، بعدما اتسع الفارق بينه وبرشلونة المتصدر إلى 10 نقاط، بعد مرور 12 جولة على بداية البطولة.

إنّ "زين الدين زيدان، مدرب الريال، قال عقب التعادل أمام أتلتيكو، إن البطولة لم تنتهِ بعد وفرصة فريقه قائمة للفوز باللقب، وأنَّ برشلونة سيخسر النقاط".

لكنَّ الصحيفة، قالت إنّ الأمر بات صعبًا؛ لأنَّه حال فوز الريال بالكلاسيكو (ذهابًا وإيابًا)، فإنَّه سيحتاج خسارة برشلونة 4 نقاط، مقابل ألا يخسر الميرنجي أي نقطة.

أنّ أزمة  الريال  في معدله التهديفي، الذي هبط من 2.78 في المباراة الواحدة الموسم الماضي، إلى 1.83 في المباراة الواحدة خلال الموسم الحالي.

كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما صارا في أزمة مع انطلاق الموسم الحالي، إذ سجل الثنائي هدفًا واحدًا فقط لكل منهما خلال الدوري الإسباني، كما أنّ البرتغالي سدَّد 55 كرة.

مارسيلو صار أضعف دفاعيًا، وخسر الكرة 27 مرة في مباراة أتلتيكو مدريد، وبلغ معدل خسارته للكرة في آخر 3 مباريات متوسط 21 كرة في اللقاء الواحد.

زيدان لا يستفيد من إمكانيات داني سيبايوس، رغم تسجيله هاتريك أمام سلوفينيا تحت 21 عامًا، ولم يلعب سوى 15 دقيقة في مباراة لاس بالماس الأخيرة.

تمكن مهاجم برشلونة لويس سواريز من العودة إلى هز الشباك أخيرًا، بعد فترة من الصيام، وذلك في مباراة فريقه أمام ليجانيس، اول  أمس.

وأحرز الأوروجواياني هدفين، ما مكن فريقه من اللعب بأريحية أكبر في المباراة، التي انتهت بثلاثية نظيفة للفريق الكتالوني.

تمكن سواريز من دخول قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ برشلونة، بعد أن وصل للهدف رقم 125، ليعادل بذلك رقم صاحب المركز العاشر، ماريانو مارتين، والذي حمل قميص البارسا بين عاميّ 1939 و1948.

أصبح حارس ليجانيس كويار، الفريسة المفضلة لدى سواريز حيث سجل عليه 9 أهداف، ويليه حارس ريال بيتيس أدان والذي تلقى 7 أهداف من المهاجم الأوروجواياني.

كشفت صور تلفزيونية إسبانية، عبر ترجمة حركات الشفاه، عن حديث جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، مع الحكم أونديانو مايينكو، الذي أدار مباراة برشلونة وليجانيس، أمس السبت، في الليجا.

وذكرت قناة "كواترو" الإسبانية، أن بيكيه قال للحكم: "أونديانو أونديانو، لا تقل لي إنك لم تكن كتبتها، لقد جلبتها مكتوبة معك من البيت.

ويقصد بيكيه، فيما يبدو، أن الحكم تعمد منحه البطاقة الصفراء، ليغيب عن المباراة المقبلة، أمام فالنسيا، في الجولة الـ13 من الليجا، بعد أن وصل رصيده إلى 5 بطاقات صفراء، وذلك بعد التحام مع مهاجم ليجانيس، نور الدين مرابط.

وأعلن برشلونة أنه قدم استئنافًا، أمام لجنة المنافسات، أملًا في إزالة الإيقاف عن بيكيه.

أعرب لويس سواريز، مهاجم برشلونة، عن سعادته بتسجيل هدفين في فوز البلاوجرانا على ليجانيس بثلاثية نظيفة، وعودته للتهديف بعد فترة غياب امتدت لأكثر من شهر.

قال النجم الأوروجوياني: "الأهم هو الفوز، والحصول على الثلاث نقاط. كما قلت لكم من قبل أنا لست قلقًا من غياب الأهداف. المهم هو مساعدة الفريق".

وتابع: "كل مباراة ولها صعوباتها. كنا نعلم أن الأمر سيكون معقدًا خاصة وأنَّ الخصم يلعب في ملعبه، لكن من الجيد الحصول على تلك النتيجة، ومباراة تلو الأخرى نسعى للعمل على مميزاتنا، ومعالجة الأخطاء".

وعن غياب بيكيه عن موقعة الميستايا، أضاف: "بالفعل سنفتقد لاعبًا مهمًا في الفريق، لكن لدينا لاعبون يستطيعون سد الفراغ الذي سيتركه أمام فالنسيا.

واختتم: "من الجيد الاستمرار في الفوز بالمباريات، خاصة وأنَّ لدينا أكثر من لاعب شارك في عدد دقائق كبير منذ انطلاق الموسم".

أبرزت تقارير صحفية إسبانية، ملامح الأزمة التي يعيشها كريستيانو رونالدو، مع فريقه خلال الفترة الحالية، وذلك بعد التعادل السلبي، السبت، أمام أتلتيكو مدريد، في ديربي العاصمة الإسبانية بالليجا.

مباراة الديربي، فضحت انخفاض سرعة رونالدو، بعدما كان من أسرع اللاعبين بدون كرة، في العالم.

هناك  لقطة بعينها، عندما كان كريستيانو يسعى للحاق بكرة، أرسلها له زميله، لوكا مودريتش، في نصف ملعب أتلتيكو مدريد، لكن خوانفران، مدافع الروخيبلانكوس، تفوق على المهاجم البرتغالي، وسبقه إلى الكرة، رغم أنه في نفس عمر رونالدو (32 عامًا ) .

علق يوب هاينكس على أنباء رحيل مهاجم الفريق، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، عن صفوف حامل لقب البوندسليجا.

وقال هاينكس : " ليفاندوفسكي لازال يرتبط معنا بعقد، ولن يرحل عن الفريق".

ويرتبط ليفاندوفسكي مع البافاري بعقد حتى صيف 2021، ورغم ذلك ارتبط اسمه بالرحيل للعديد من الأندية بنهاية الموسم الجاري، أبرزهم ريال مدريد الإسباني.

وأضاف: "قصة شعره الجديدة؟ لا يهم إن كانت تعجبني أم لا ، المهم أنه يسجل الأهداف".

وسجل السبت ليفاندوفسكي هدفين لفريقه في شباك أوجسبورج، ليساهم في انتصار فريقه بثلاثية نظيفة، عززت موقع البايرن في صدارة ترتيب البوندسليجا بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

ذكرت تقارير صحفية ألمانية، أن رافينيا لاعب بايرن ميونيخ، يرغب في الرحيل عن الفريق البافاري، في يناير ، للمشاركة بصورة أكبر، والتواجد مع منتخب بلاده في كأس العالم.

وقالت مصادر ألمانية، إن البرازيلي رافينيا، يرغب في المشاركة بكأس العالم في روسيا، وبالتالي يريد فرصة أكبر للعب، وهو ما لا يضمنه في بايرن ميونيخ، الذي يملك جوشوا كيميتش ودافيد ألابا.

وينتهي عقد رافينيا (32 عامًا)، مع النادي البافاري في نهاية هذا الموسم، إلا أنَّ اللاعب يرغب في العودة إلى وطنه بعد مسيرة طويلة في أوروبا، لعب فيها لأندية شالكه وجنوى وبايرن.

على رغم من مشاركة رافينيا في 15 مباراة هذا الموسم في مختلف البطولات، إلا أنه لن يلعب بانتظام حال جاهزية كيميتش وألابا.

وأتمت: "رافينيا لديه بعض العروض من أندية كروزيرو وساو باولو وبالميراس، وبالتالي قد يبيعه بايرن بدلا من رحيله مجانًا في الصيف المقبل".

أعلن نادي ماينز ، خضوع لاعبه، ليون بالوجن، لعملية جراحية في يده، بعدما أصيب بكسر، ولكن يمكنه أن يعود للعب مع الفريق، قبل نهاية العام الجاري.

ويمكن لبالوجن، 29 عاما، أن يخوض المباريات، مرتديا واقيا على الإصابة، رغم أن ماينز لم يحدد بعد المباراة التي ستشهد عودته.

ويلتقي ماينز مع فرايبورج، يوم السبت المقبل، في الجولة الثالثة عشر من الدوري الألماني.

دعمت جماهير نادي ليون ، لاعب فريقها نبيل فقير، وذلك بتقليد احتفاله المثير في ديربي ليون أمام سانت إيتيان، الذي انتهى بخسارة الأخير بخمسة أهداف نظيفة.

وكان نبيل فقير قد احتفل برفع قميصه أمام جماهير نادي سانت إيتيان في ملعبهم خلال الجولة الماضية، وحصل على بطاقة صفراء غاب على إثرها عن مباراة اليوم أمام مونبلييه بداعي تراكم البطاقات.

ودعمت جماهير أولمبيك ليون في ملعب فريقها اللاعب الفرنسي وقدمت تحية كبيرة له، ففي الدقيقة 18 من المباراة وهو الرقم الذي يرتديه فقير، رفعت الجماهير قمصان الفريق تقليدًا لاحتفال لاعبها أمام سانت إيتيان.

وانتهت المباراة بين أولمبيك ليون ومونبلييه بالتعادل السلبي في حضور اللاعب نبيل فقير على المدرجات لمشاهدة فريقه.

عاد أوليمبيك مارسيليا بنقطة ثمينة، من عقر دار بوردو، بعدما اقتنص تعادلَا قاتلًا في الدقيقة الأخيرة، بهدف لمثله، خلال اللقاء الذي جمعهما، مساء الأحد، على ملعب "ماتموت أتلانتيك"، ضمن الجولة الـ13 بدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وبادر أصحاب الأرض بافتتاح باب التسجيل، منذ الدقيقة الثالثة، عبر المهاجم الفرنسي، نيكولا دو بريفيل، بتسديدة قوية أسكن بها الكرة أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الزوار.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل لاعب الوسط الشاب، مورجن ساسون، هدف التعادل القاتل، لينقذ فريق الجنوب الفرنسي من الخسارة الرابعة هذا الموسم.

وبهذه النتيجة، بات رصيد بوردو 17 نقطة، في المرتبة التاسعة، فيما أصبح لمارسيليا 25 نقطة، في المركز الرابع.

يذكر أن باريس سان جيرمان يتصدر المسابقة منفردا، بـ35 نقطة، حققها من 11 فوزا وتعادلين، فيما يأتي حامل اللقب، موناكو، في الوصافة، بـ29 نقطة، من 9 انتصارات، وتعادلين، وهزيمتين.

كشف بول بوجبا، لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، سبب احتفاله الغريب بعد هدفه أمام نيوكاسل، حيث احتفل بوضع معصميه فوق بعضهما البعض.

وأحرز بوجبا هدفًا في فوز مانشستر يونايتد على نيوكاسل (4-1)، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس السبت، على ملعب "أولد ترافورد" في إطار الجولة الـ12 من البريمييرليج.

وكتب بوجبا على حسابه عبر "انستجرام: "في حين أنني سعيد جدًا، لكن صلاتي تذهب لأولئك الذين يعانون في ليبيا، أدعو أن يكون الله معهم وينتهوا من هذه القسوة".

وفي رسالة منفصلة على نفس الشبكة أيضًا، شكر بوجبا كلا من سانده خلال فترة غيابه عن الشياطين الحمر، وقال: "شكرًا لكل من ساندني من أجل شفائي، شكرًا لجميع المشجعين".

و أوضح اللاعب الفرنسي أنه سعيد بالعودة وقال: "بالطبع أنا سعيد، فزنا وحصلنا على النقاط الثلاث وهذا هو الأهم، لقد عاد زلاتان وروخو، نحن سعداء للغاية".

وعن غيابه قال: "من الصعب أن تشاهد المباريات من الخارج، لأنك تريد مساعدة الفريق ولا يمكنك أن تفعل أي شيء".

تحدَّث البرازيلي رونالدنييو، لاعب برشلونة وميلان السابق، عن نجمي توتتهام هاري كين، وديلي آلي، اللذين يتألقان في الفترة الأخيرة مع توتنهام، ومنتخب إنجلترا.

وقال رونالدينيو : "كين لاعب عظيم يستطيع النجاح في أي دوري. هناك العديد من الأندية التي ترغب في التعاقد معه. العالم كله يحب رؤيته وهو يُسجل".

وأضاف: "لكن لو تألق اللاعب بصورة لافتة في بطولة كأس العالم، سيجد كل الفرق الكبرى بأوروبا، تتمنى لو حصل على خدماته، ومستعدة لتقديم أي شيء من أجل ضمه".

و واصل: "أحب أيضًا مشاهدة ديلي آلي، ولو أنّ ما قيل على لسان ليونيل ميسي بأنَّه طلب من إدارة برشلونة التعاقد معه، صحيحًا، فإنَّه محق في ذلك. فاللاعب يقدم نفسه بصورة جيدة في الميدان.

كانت الصحافة الإسبانية سلطت الضوء على رغبة ريال مدريد في التعاقد مع كين، ورحيل جاريث بيل عن الريال ، مستغلة تصريحات هداف الدوري الإنجليزي الأخيرة.

كان كين، قال عقب مباراة فريقه مع الريال في "سانتياجو": "كريستيانو مثلي الأعلى، وعقب المباراة ذهبت إليه طالبًا الحصول على قميصه. كانت لحظة عظيمة بالنسبة لي وسأضع قميصه في إطار وأعلقه في بيتيوتابع: "كنت سعيدًا للغاية بتصريحات الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بشأني والتي وصفني فيها باللاعب المتكامل، فالإشادة دائمًا تجعل المهاجم يقدم أفضل ما لديه".

قالت تقارير صحفية إنجليزية  إن نادي مانشستر يونايتد ، يتوقع عودة ريال مدريد الإسباني الصيف القادم، للتعاقد مع حارسه دافيد دي خيا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن الشياطين الحمر يتوقعون أن يحاول ريال مدريد من جديد التعاقد مع الحارس في الصيف المقبل، خاصة وأنه سيتبقى له موسم واحد في عقده النادي.

ويعتبر دي خيا، من الأهداف الرئيسية لنادي ريال مدريد على مر السنوات الماضية، وكان الريال  قريبًا جدًا من ضمه في صيف عام 2015، لكن حادثة  الفاكس الشهيرة عطلت الصفقة.

وقام مانشستر يونايتد، بعدها بتجديد عقد الحارس دي خيا لأربع سنوات جديدة، بحيث ينتهي عقده الحالي مع الفريق في صيف عام 2019.

وتأتي هذه الأنباء من إنجلترا على الرغم من إشارة العديد من التقارير في إسبانيا إلى أن ريال مدريد مهتم بشكل كبير بحارس أتلتيك بيلباو، كيبا أريزابالاجا (23 عامًا)، حيث تردد أنه سيوقع للريال ، الصيف المقبل بشكل مجاني.

أعلن نادي سندرلاند تعيين الويلزي كريس كولمان، مدربًا للفريق، بعدما أعلن استقالته من تدريب منتخب ويلز السبت.

وقال كولمان عن تعيينه مدربًا للفريق الذي هبط الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز ويسعى للعودة إلى البرييمرليج مجددًا: "إنه لشرف لي أن أكون مدربًا لهذا الفريق، أشعر أنني على سطح القمر، والنادي يعتقد أنني الرجل المناسب".

وأضاف: "عمل النادي بطريقة لا تصدق من أجل أن أكون هنا وأكون على ما يرام، أعتقد أن كل شخص في هذا النادي يعرف أننا يجب أن نعود إلى حيث ننتمي".

من جانب آخر قال مارتن باين المدير التنفيذي لنادي سندرلاند: "لقد عملنا على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية لتحديد أفضل مدرب لهذه المهمة".

وأضاف: "رأينا أن كولمان هو الخيار الأول، نحن سعداء بانضمامه لنا، كيت سيمونز سوف يكون مساعده، ونحن نركز على العمل معًا من أجل الوصول إلى المسار الصحيح".

وأشرف كولمان الأحد على أول تدريب  له مع القطط السوداء، ومن المتوقع أن يخوض أول مباراة كمدرب للفريق يوم الثلاثاء .

سقط يوفنتوس في فخ الخسارة أمام مضيفه سامبدوريا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لويجي فيراريس"، ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر الدوري الإيطالي.

وسجل أهداف سامبدوريا، دوفان زاباتا (52) ولوكاس توريرا (71)، وجيانماركو فيراري (79)، فيما سجل هدفي يوفنتوس، جونزالو هيجواين  (90) وباولو ديبالا (93).

وارتفع رصيد البلوسيرتشياتي إلى 26 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد البيانكونيري عند 31 في المركز الثاني، وبفارق 4 نقاط عن نابولي المتصدر.

قال روبرتو دونادوني، مدرب بولونيا، إنه رفض تدريب منتخب إيطاليا، قبل عامين، مؤكدًا أنه سعيد بهذا القرار.

وقال كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي إنه كان يرغب في إسناد مهمة تدريب المنتخب لدونادوني، قبل إسنادها للمدرب، جيامبييرو فينتورا.

و أكد دونادوني : "كان هناك إمكانية لتدريب إيطاليا قبل عامين، لكنني فضلت احترام عقدي مع بولونيا، أنا سعيد لقراري، وإذا عاد بي الزمن للوراء سأتخذ نفس القرار، على أي حال أريد شكر تافيكيو، على الاحترام الذي أظهره لي".

وتولى دونادوني، تدريب منتخب إيطاليا عقب فضيحة "الكالتشيو بولي"، منذ عام 2006 حتى عام 2008، ووصل لربع نهائي بطولة أبطال أوروبا.

وأعلن الاتحاد الإيطالي ، إقالة فينتورا من منصبه، بسبب فشله في قيادة المنتخب لكأس العالم بروسيا 2018، لأول مرة منذ 60 عامًا.

طالب جورجيو كيلليني، مدافع يوفنتوس، بطل إيطاليا، زملاءه بالرغبة في الانتصارات أمام الخصوم.

و  قال: "مع كامل احترامي للخصوم، يجب على يوفنتوس أن يخوض المباريات، برغبة الفوز، علينا جميعًا أن نرغب في الفوز، طوال الـ90 دقيقة، على أرضية الملعب، ودكة البدلاء".

وواصل المدافع، البالغ من العمر 33 عامًا، حديثه قائلًا: "على الورق لدينا فريق قوي للغاية، قائمة بها الجودة، ولديها العديد من الخصائص للعب من العمق أيضًا.

وجاءت تصريحات كيلليني بعد هزيمة يوفنتوس، اليوم الأحد، بثلاثة أهداف لهدفين، أمام سامبدوريا، ليبتعد عن المتصدر، نابولي، بأربع نقاط .

علق ماورو إيكاردي، قائد ومهاجم إنتر ميلان ، على فوز فريقه بهدفين نظيفين، أمام ضيفه أتالانتا، في الكالتشيو.

وقال إيكاردي، في تصريحات صحفية  : "إنه انتصار مهم، لأن هذا ما نحتاج إليه، علينا الآن أن نركز على أنفسنا فقط".

وأضاف: "لقد استفدت من الكرتين في الهدفين، لكني لا زلت آسفًا على الفرصة، التي أضعتها في الشوط الأول، كان يجب أن أسجلها".

وبخصوص غيابه عن منتخب الأرجنتين، مؤخرًا، قال: "ركبتي لا زالت تؤلمني، ولكن إذا كنت تحافظ على التهديف بهذا الشكل، يمكنك العمل من خلال ذلك".

وعن احتلال الفريق لوصافة الدوري حاليًا، رد بقوله: "لا ننسى أننا قبل عامين، كنا في مكانة أعلى مع روبرتو مانشيني، ثم هبطنا في يناير، سنرى أين سنكون في مايو.. هدفي هو التأهل لدوري الأبطال، ثم التفكير في كأس العالم". 

استعاد إنتر ميلان وصافة الدوري الإيطالي، بالفوز على أتالانتا، بهدفين نظيفين، على ملعب جوزيبي مياتزا"، ضمن مباريات الجولة الـ13 من المسابقة .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل