المحتوى الرئيسى

وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية

11/20 00:59

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز اليوم الأحد (19 تشرين الثاني/نوفمبر 2017) إن بلاده أجرت اتصالات سرية بالسعودية وسط مخاوف مشتركة بشأن إيران. وفي رده خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سبب إخفاء إسرائيل علاقاتها مع السعودية قال وزير شتاينتز "لدينا علاقات مع دول إسلامية وعربية جانب منها سري بالفعل ولسنا عادة الطرف الذي يخجل منها".

قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي إن لبلاده والسعودية مصالح مشتركة فيما يخص التعامل مع إيران. جاء ذلك في أول حديث من نوعه لموقع إيلاف السعودي، ونافيا رغبة إسرائيل في استهداف حزب الله، حسبما ذكرت هيئة البث الإسرائيلي. (16.11.2017)

وأضاف شتاينتز "الطرف الآخر هو المهتم بالتكتم على العلاقات. أما بالنسبة لنا فلا توجد مشكلة عادة ولكننا نحترم رغبة الطرف الآخر عندما تتطور العلاقات سواء مع السعودية أو مع دول عربية أو إسلامية أخرى، وهناك (علاقات) أكبر كثيرا...(لكننا) نبقيها سرا".

ويشار إلى أنه في الأسبوع الماضي قال قائد الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جنرال غادي إيزنكوت لصحيفة تصدر باللغة العربية على الإنترنت إن إسرائيل مستعدة لتبادل "معلومات مخابرات" مع السعودية قائلا إن هناك مصلحة مشتركة بين البلدين في التصدي لإيران.

وقال شتاينتز في معرض رده على ما قد تجنيه إسرائيل من الاتصالات مع السعودية إن "الاتصالات مع الدول العربية المعتدلة ومن بينها السعودية تساعدنا على صد إيران". 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل