المحتوى الرئيسى

سمير رؤوف: مؤتمر 'البورصات الإفريقية' يفتح آفاق التعاون بين أسواق القارة السمراء

11/20 00:24

قال سمير رؤوف خبير أسواق المال، إن مصر تفوقت في الفترة الأخيرة في تنظيم عدد من المؤتمرات الدولية الكبرى وآخرها مؤتمر الشباب العالمي في مدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن نجاح مصر في التنظيم المشرف لتلك المؤتمرات وخصوصا الاقتصادية عزز من قدرتها على استضافة مؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية المقرر عقده غدا الاثنين وعلى مدار يومين في القاهرة فضلا عن كون مصر رئيس اتحاد البورصات الأوروآسيوية.

وأضاف رؤوف لـ"صدى البلد"، أن مؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية يفتح آفاقا استثمارية واعدة لتنفيذ صفقات على مستوى دولي في القارة السمراء ويعزز من التعاون مع المراكز المالية في إفريقيا بشكل كبير بالإضافة إلى دعم إستراتيجية سوق المال المصرية ودورها في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والتنمية.

تابع: يبحث المؤتمر زيادة التعاون بين الدول الأعضاء في عمليات التمويل اللازمة لمشروعات التنمية، حيث يعتبر السوق الإفريقي بالنسبة لمصر وجهة استثمار واعدة.

كما يناقش المؤتمر أهم موضوعات صناعة أسواق المال وتحسين السيولة بأسواق الأفريقية وتطبيق الأدوات المالية المرتبطة بأسواق المال.

ينطلق المؤتمر السنوي الحادي والعشرين لاتحاد البورصات الأفريقية "ASEA"، تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، في الفترة من الأحد إلى الثلاثاء، 21 نوفمبر الجاري، برعاية "فاروس القابضة للاستثمارات المالية".

ويركز المؤتمر هذا العام على قارة أفريقيا والتخطيط للمستقبل، في إطار إيمانها العميق بإمكانيات سوق المال المصري والأفريقي على المدى الطويل لجذب رؤوس الأموال.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل