المحتوى الرئيسى

مفجر «قضية مصرف السيل» للسيسي: «مواسير الصرف ضربت يا زعيم» (صور)

11/20 00:23

نشر  الشاب علاء مصطفى الشهير بـ«مفجر قضية السيل» تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" يخاطب فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "المواسير ضربت اليوم يا زعيم".

وفجر الشاب الأسواني محاولة مسؤولي المحافظة التغطية على إلقاء مياه الصرف الصحي داخل مياه النيل من خلال أنابيب، خلال زيارة الرئيس لحضور مؤتمر الشباب في يناير الماضي واصطحبه السيسي شخصيا لزيارة محطتى الصرف الصحى كيما (1) وكيما (2) بأسوان، للتأكد من الواقعة.

ووجه مصطفى رسالة إلى الرئيس قائلًا: «أحب أعرفك إن الوضع مازال زى ما هو، فمصرف كيما (السيل) اللى اتوعدت بيه إنه هيخلص فى شهر مارس لم يخلص، مع العلم إنى مهدد لو اتكلمت فى الموضوع دا تانى هلبس في حيطة سد».

وكانت المواسير التى تم تركيبها فى نهاية مصرف السيل لتغطية الروائح الكريهمة الصادرة من المصرف تعرضت اليوم إلى الانفجار نتيجة اندفاع مياه الصرف الصحى الناتجة عن مدينة أسوان عبر هذه المواسير والتى تصب فى النهاية إلى داخل النيل، عقب إتمام عملية المعالجة الثنائية لها.

وأكد شهود عيان، أن المواسير التى تم تركيبها بالتزامن مع تنعقاد المؤتمر القومى للشباب فى أسوان فى يناير الماضى بحضور السيسى، لم تتحمل اندفاع مياه الصرف الصحى بشكل كبير، والتى تقدر بأكثر من 150 ألف متر مكعب، مما تسبب فى انفجار عدد منها داخل النيل.

Comments

عاجل