المحتوى الرئيسى

شعث: قرار واشنطن ضد منظمة التحرير لن يثنينا عن حلم إقامة الدولة الفلسطينية

11/20 00:20

علق الدكتور أسامة شعث مستشار العلاقات الدولية الفلسطينية على سحب الخارجية الأمريكية ترخيص مكتب منظمة «التحرير» الفلسطينية بقوله إن هذا الإجراء الأمريكي ليس جديدا على السياسة الأمريكية في التعامل مع الشعب الفلسطيني. 

وأضاف "شعث" في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن القرار الأمريكي بسحب الترخيص وتقليص المساعدات للمنظمة تأتي بهدف الضغط على الرئيس محمود عباس أبو مازن لإخضاعه لصفقة مشبوهة ما زالت هذه اللحظة غير معروفة رغم مرور عام على تداولها بوسائل الإعلام من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشار شعث إلى أن الرئيس أبو مازن والقيادات السياسية الفلسطينية لن تقبل بأي صفقة سلام تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني بإقامته لدولة فلسطين على كامل أرضها وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين.

وأوضح شعث أن الشعب الفلسطيني ليس فائضا على المجتمع الدولى، ولا جديدا على التاريخ حتى تتنكر منه الولايات المتحدة لحقوقه في إقامة دولته، وكنس الاحتلال الإسرائيلى عن الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وأشار مستشار العلاقات الدولية الفلسطينية إلى أن الولايات المتحدة تمارس أسلوب البلطجة الدبلوماسية التى لن تزعزع الموقف الفلسطينى فى حقه، مؤكدا أنه قبل أيام اتخذ الكونجرس قرار تقليص المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني لا يتسول المساعدات ومن الولايات المتحدة ولا من غيرها.

وأكد أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله السياسى لاسترداد حقوقه السياسية بإقامة دولته وتقرير مصيره واسترجاع ثرواته المسروقة والمنهوبة من قبل الاحتلال الإسرائيلى المدعومة من قبل الولايات المتحدة.

واستطرد أن القرارات الأخيرة تؤكد مرات تلو الأخرى، أن الولايات المتحدة ليست وسيطا نزيها فى المفاوضات، ومنذ هذه اللحظة فإن الشعب الفلسطينى لن يقبل بأن دور للولايات المتحدة فى عملية السلام، لطالما قررت أن تقطع علاقتها بممثل الشعب الفلسطيني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل