المحتوى الرئيسى

الجبير: مليشيات الحوثي ضربت السعودية بـ80 صاروخًا إيرانيًا

11/19 23:25

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المنعقد بمقر جامعة الدول العربية - إن استجابة جامعة الدول العربية لهذا الإجتماع الطارئ يعكس استشعار الدول العربية للمخاطر الجسيمة التي يتعرض لها أمن المنطقة كنتيجة حتمية للانتهاكات الصارخة للنظام الإيراني وتدخلاته السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية في محاولة منها لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، فضلا عن إثارة الفتن الطائفية والمذهبية لبث الفرقة بين الشعوب العربية.

وأوضح الجبير، أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته مليشيات الحوثي على الرياض يعكس الاعتداءات الإيرانية المتكررة ضد المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن المملكة شهدت نحو 80 صاروخا باليستيا إيرانيا من خلال عمليات مليشيات الحوثي في اليمن.

ودعا وزير الخارجية السعودي، إيران إلى تغيير نهجها تجاه دول الجوار، مؤكدا أن السكوت على هذه الاعتداءات الغاشمة لإيران عبر عمليات عملائها في المنطقة يهدد أمن واستقرار كل الدول العربية، داعيا الدول العربية إلى التصدي بكل حزم وقوة للاعتداءات الإيرانية العدوانية السافرة.

واستطرد الجبير قائلا، إن "المملكة العربية السعودية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان السافر ولن تتوانى عن الدفاع عن أمنها الوطني للحفاظ على أمن وسلامة شعبها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل