المحتوى الرئيسى

التعليم: الوزير شرح خطته لتطوير المنظومة التعليمية أمام البرلمان

11/19 22:31

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميا، كشفت خلاله عن تفاصيل مشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة.

قالت الوزارة في بيانها إن الوزير استعرض خلال هذا الاجتماع، ملامح النظام الجديد للتعليم المقرر تطبيقه من العام الدراسي القادم 2018/ 2019، وتطوير منظومة التعليم.

وأوضحت الوزارة أن الجلسة تناولت مناقشة عدة تساؤلات عن منظومة التعليم الجديدة، وكيفية توفير الميزانية لتطبيق النظام الجديد للتعليم، مشيرةً إلى أن وزير التربية والتعليم أكد أن برامج خطة الوزارة التى تتطلب توفير موارد مالية خلال العام الدراسى المقبل تتم من خلال الاكتفاء الذاتى، بإعادة صياغات كثيرة منها التوفير فى طباعة الكتب، وتوفير الكثير من المصروفات، بجانب أنه سيتم تدبير موازنة جديدة من الدولة، وأشاد أعضاء البرلمان بذلك.

وأشارت الوزارة إلى أنه أثناء الاجتماع تساءل أعضاء لجنة التعليم عن مستشارى الوزير الجدد ومهام عملهم، الذى بدوره وجه شوقى دعوة لهم؛ للتعرف على مستشاريه.

وقالت الوزارة: لقد تحدث شوقي خلال اللقاء عن بنك المعرفة ومزاياه العديدة باعتباره أحد مصادر المعرفة الموثقة، كما شرح شوقى كيفية التعامل مع التابلت الجديد الذى سيتم توزيعه على الطلاب، الذى ستتحمل الوزارة تكاليفه دون أعباء على الطالب أو ولى الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل