المحتوى الرئيسى

منادي سيارات: إدارة مرور الإسكندرية تسببت في انتشار بلطجية الشوارع (صور)

11/19 22:12

لم يكن يعلم "على رضوان" خريج كلية التجارة جامعة الإسكندرية، أن شهادته الجامعية ستلقى مصير شهادات ملايين الخريجين، فاتجه للعمل بمهنة منادي سيارات بعد انتهائه من مرحلته الجامعية، ومنذ 35 عاما لم يغير مكان عمله بجوار السنترال بالمحافظة.

«بركن السيارات من الساعة السابعة صباحًا بجوار سنترال المنشية وورثت المهنة عن والدى، وده مكان رزق بيساعدنى على تربية بناتى ومتاعب الحياة وقسوتها».. هكذا روى على طبيعة حياته اليومية، مشيرا إلى أنه يعمل منادي سيارات منذ 35 عامًا، والتى ساهمت في تعليم أبنائه، مضيفًا: «كنت بدرس وأشتغل في نفس الوقت».

ومؤخرا بات باب الرزق الخاص بـ«علي» مهددا بالإغلاق، إذ رفضت إدارة مرور الإسكندرية تجديد رخص العمل الخاصة بمهنته التي تزوج منها وساهمت في إعالة أسرته وبناته الأربع، إذ أن الأولى خريجة جامعة عمالية، والثانية بكلية التجارة، والثالثة تدرس بالمرحلة الثانوية، أما الصغيرة ففي «كي جي».

وأوضح رضوان: «تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى مباحث مرور الإسكندرية والمحافظ لأن مهنة منادي السيارات مهنة معترف بها ومسجلة باسم جمعية منادي السيارات بالإسكندرية برقم 95 لسنة 1955، وأيضا مسجلة باللجنة النقابية المهنية للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية برقم 47، وتم استيفاء جميع الأوراق الخاصة من فيش وتشبيه وشهادات طبية وليس علينا قضايا مثل سرقة السيارات أو جنائي ومعلومات والأمن لديه الملفات الخاصة بنا».

وتابع على: «من يتم الترخيص لهم فقط من يحملون الرعاية اللاحقة، فإدارة مرور الإسكندرية رفضت تجديد الرخص المصرح لنا بها، وساهم ذلك في سيطرة البلطجية على الشوارع وفرض الإتاوات على المواطنين، خصوصا بعد ثورة يناير إذ ظهر هؤلاء البلطجية بمهنة منادي السيارات بشكل كبير جدا» .

وأشار رضوان إلى أنه يحمل رضوان رخصة عمل رقم 3 من إدارة المرور، ويتبع جمعية منادي السيارات، واستكمل: «بناتى يفخرن بي وبمهنتي لأنها مهنة شريفة ساهمت في تعليمهن». 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل