المحتوى الرئيسى

بالصور| محافظ الفيوم يكرم 22 متدربة في برنامج الخياطة

11/19 21:50

كرّم الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، 22 فتاة وسيدة منهن 12 من الصم وضعاف السمع، وتسليمهن شهادات البرنامج التدريبي لمهارات الخياطة والتفصيل، وسلّم 15 فتاة وسيدة من المتدربات المتميزات ماكينات خياطة لتنفيذ المشروع.

وقال المحافظ، في اللقاء الختامي للبرنامج التدريبي الحرفي لمهارات الخياطة والتفصيل والدورات التدريبية لريادة الأعمال، الذي أقيم بديوان عام المحافظة، اليوم الأحد، إنه سيتم تقييم إنتاج المتدربات خلال 3 أشهر، تمهيدًا لإقامة معرض لمنتجاتهن مطلع يناير المقبل، بالتعاون بين محافظة الفيوم وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومؤسسة مهنة ومستقبل.

كما كرّم محافظ الفيوم، 12 شابا وفتاة من الذين اجتازوا البرنامج التدريبي لريادة الأعمال وفقاً لأفضل خطط مشروعات مقدمة منهم، وتكريم جميع القائمين علي العمل من مؤسسة مهنة ومستقبل.

حضر اللقاء، فايزة الطهناوي، مدير عام منطقة شمال ووسط الصعيد بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والدكتورة أميرة الأمين، نائباً عن مدير وحدة النوع الاجتماعى بالجهاز، والمهندس حاتم فخري، مدير إدارة المشروعات الصناعية، والمهندس أشرف درويش، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد محافظ الفيوم، أهمية البرنامج التدريبي الحرفي لمهارات الخياطة والتفصيل ودوره الهام في التمكين الإقتصادي والاجتماعي للمرأة خاصة من ذوى الاحتياجات الخاصة،  كونه يسهم في تحسين مستوى الدخل لعدد كبير من الأسر، فضلاً عن تنمية المهارات الحياتية للمرأة من خلال التدريب على مهارات الخياطة والتفصيل.

وأضاف محافظ الفيوم، أن برنامج ريادة الأعمال يسهم في تأهيل وتدريب الشباب على إعداد خطط عمل لمشروعاتهم الصغيرة، حيث تم من خلال البرنامج تدريب 300 شاب وفتاة من أبناء المحافظة على إعداد خطط عمل لمشروعاتهم الصغيرة.

وأوضح محافظ الفيوم، أن هناك تعاون مستمر بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومؤسسة "مهنة ومستقبل" لتدريب 70 سيدة أخرى من جميع قرى المحافظة على مهارات الخياطة والتفصيل، مشيراً إلى استعداد المحافظة لتوفير ماكينات خياطة لهم للبدء في المشروع على أن تدربهن مؤسسة مهنة ومستقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل